شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة: تغطية الطرح العام لشركة إيديتا 4.5 مرة

البورصة: تغطية الطرح العام لشركة إيديتا 4.5 مرة
أعلنت البورصة المصرية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الطرح العام لأسهم شركة إيديتا للصناعات الغذائية...

أعلنت البورصة المصرية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الطرح العام لأسهم شركة إيديتا للصناعات الغذائية المصرية، تم تغطيته بنحو 4.5 مرة بسعر 18.50 جنيه للسهم.

 

ووفقًا للبيان الذي نقله موقع مباشر، عرضت الشركة في الطرح العام 16.320 مليون سهم، فيما بلغ الطلب على الطرح 73.885 مليون سهم.

 

وكانت إيديتا، أعلنت يوم الجمعة الماضية، أن الطرح الخاص للمؤسسات شمل 92.483 مليون سهم، وتمت تغطيته 13.4 مرة، كما تبلغ قيمة الطرح العام والخاص نحو 30% من أسهم الشركة، حوالي ملياري جنيه.

 

وتقوم المجموعة المالية هيرميس، وبنك جولدمان ساكس، بدور مستشاري الطرح لإيديتا، التي يبلغ رأسمالها السوقي 6.7 مليار جنيه، فيما يتولى مهام المستشارين القانونيين مكتب بيكر اند ماكينزي ومكتب معتوق بسيوني ومكتب ذو الفقار وشركاه.

 

ويبلغ رأسمال إيديتا العامل المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب، 72.536 مليون جنيه، موزعًا على 362.681 مليون سهم بقيمة اسمية 0.20 جنيه للسهم.

 

ويمثل طرح إيديتا نحو 30% من أسهمها من خلال تخارج مجموعة من المستثمرين تضم شركة أفريكا سامبا بي.في، المملوكة بصورة غير مباشرة لصناديق الاستثمار، المدارة من شركة أكتيس البريطانية، وكذلك شركة اكسودير ليمتد المملوكة لشركة شيبيتا اليونانية.

 

وتأسست إيديتا في 1996. وهي متخصصة في صناعة الكعك والبسكويت والكرواسون، ومن أشهر منتجاتها مولتو وتوينكيز وتودو وبيك رولز وفريسكا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023