شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحكمة العسكرية بأسيوط تقضي بحبس طالب 7 أعوام بتهمة التظاهر

المحكمة العسكرية بأسيوط تقضي بحبس طالب 7 أعوام بتهمة التظاهر
قضت المحكمة العسكرية بأسيوط اليوم الثلاثاء، بسجن الطالب "أحمد أشرف كامل"، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية...

قضت المحكمة العسكرية بأسيوط اليوم الثلاثاء، بسجن الطالب "أحمد أشرف كامل"، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية العلوم جامعة أسيوط، 7 أعوام، وذلك في القضية رقم 35 لسنة 2015 جنايات عسكري.

يذكر أنه كان قد تم اعتقال الطالب "أحمد أشرف"، في الـ10 من ديسمبر الماضي، إذ قام أفراد من الأمن الإداري بجامعة أسيوط وأفراد من شركة الأمن الخاصة "فالكون" باحتجازه بغرفة الأمن الإداري في أثناء دخوله إلى الجامعة، ومن ثم تسليمه إلى قوات الأمن واقتياده إلى قسم أول أسيوط.

ووجهت للطالب عدة تهم، أبرزها: "التظاهر دون تصريح، والانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف القانون، وإتلاف البوابة الأمامية لجامعة أسيوط، وقطع طريق"، وذلك في القضية رقم 7849 لسنة 2014 إداري أول أسيوط، والتي قضت بإحالته إلى المحاكمة العسكرية على إثرها.

وفي الإطار ذاته، قضت نيابة ثان أسيوط بالتجديد خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات لكل من: "عمر محمد حسن" الطالب بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة ناصر بأسيوط، وكذلك الطالب "محمد متولي جميل" الطالب بمعهد فني مساحة، وذلك على خلفية اتهامهما بالانضمام إلى جماعة محظورة.

وكانت قوات الأمن قد قامت باعتقال الطالبين من أحد الشوارع في الـ17 من الشهر الجاري بعد الاشتباه فيهما، وتم عرضهما على النيابة، والتي قامت بعد ذلك باتهامهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة شمروخ وهاتف محمول يحتوي على شارة رابعة وصور أخرى مناهضة للنظام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023