شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احذر.. 5 أطعمة تسبب التهابات داخلية في الجسم

احذر.. 5 أطعمة تسبب التهابات داخلية في الجسم
تتسبب بعض أنواع الأطعمة في إصابة الجسم بالتهابات قوية. فالالتهابات جزء من رد مناعة الجسم على تلك الأطعمة، علمًا بأن 70% من خلايا جهاز المناعة موجودة في الأمعاء.

تتسبب بعض أنواع الأطعمة في إصابة الجسم بالتهابات قوية. فالالتهابات جزء من رد مناعة الجسم على تلك الأطعمة، علمًا بأن 70% من خلايا جهاز المناعة موجودة في الأمعاء.

وفي تقرير لدموقع دويتشه فيليه، ذكر فيه خمسة أطعمة تسب الالتهابات في الجسم: 

(1) البطاس المقلية:

أبرز هذه الأطعمة هي البطاطس المقلية (بون فريت) إذ تحتوي البطاطس المقلية على دهون اصطناعية متحولة، والتي تعرف أيضًا بالدهون التقابلية.

ويربط العلماء بين تناول الدهون التقابلية ووجود آلام مزمنة، ويوصون بالتقليل ما أمكن من تلك الدهون أو حتى التخلي تمامًا عن تناولها.

وتوجد الدهون غير المشبعة في البيتزا المجمدة كذلك، وفي التورتة والبسكويت والزبدة الصناعية، التي يدهن بها الخبز.

(2) الحلويات:

ثاني هذه الأطعمة هي الحلويات، فلا يخفى على أحد مضار السكر على صحة الإنسان. والحلويات بجميع أنواعها تحتوي عادة على كميات كبيرة من السكر، تدفع نسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين إلى أعلى مستويات. كما يسبب ذلك زيادة كبيرة في نسبة بروتين السيوكتين السكري وجزيئات الالتهابات.

(3) الزيوت النباتية:

تأتي الزيوت النباتية غير المشبعة لتكون ثالث هذه الأطعمة، فزيت الذرة وعباد الشمس وزيت فول الصويا وزيوت نباتية أخرى غنية بأحماض أوميغا6 الدهنية. والأطعمة التي تباع في محلات السوبر ماركت مليئة بهذه الدهون هي الأخرى.

(4) النشويات:

رابع هذه الأطعمة هي النشويات. ويكثر تناول الأطعمة الغنية بالنشويات مثل الخبز الأبيض والمعكرونة وغيرها. وهذه الأطعمة تؤثر مثل الأطعمة الغنية بالسكر، ولا يوجد فارق كبير تقريبًا بين تأثير قطعة من الخبز الأبيض الفاخر، وحفنة من السكر على جسد الشخص. وكل هذه المأكولات تُصنع أساسًا من القمح، ما يسبب التهابات.

(5) الأطعمة المجمدة والمشوية

وأخيرا فإن  الأطعمة المجمدة والمشوية أو المحروقة تأتي ضمن هذه الأطعمة، فعندما تشوى الأطعمة أو تطهى في درجات حرارة عالية دون استخدام للماء، تحدث تفاعلات كيميائية معينة، تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة أطول. وفي النهاية تسبب أضرارًا، منها مثلًا التهابات داخلية في الجسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023