شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عصام حجي: موقع للهواة وسيلة مصر لمتابعة حركة القمر الصناعي

عصام حجي: موقع للهواة وسيلة مصر لمتابعة حركة القمر الصناعي
قال عالم الفضاء، الدكتور عصام حجي، إن الموقع الذي يوضح أن القمر الصناعي المصري"إيجيبت سات 2" يعمل بشكل طبيعي هو "موقع هواة".

قال عالم الفضاء، الدكتور عصام حجي، إن  الموقع الذي يوضح أن القمر الصناعي المصري”إيجيبت سات 2″ يعمل بشكل طبيعي هو “موقع هواة”.

وكتب “حجي” في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”: “كمواطن صالح اتبعت تعليمات السيد “مستشار وكالة الفضاء الروسية المذكور في إعلامنا النزيه” (مع الاعتذار طبعاً لوكالة الفضاء الروسية ومستشاريها الحقيقيين) وذهبت للموقع الذي استخدمه لإثبات أن القمر يعمل بشكل طبعي، وهذا إنجاز أن نكون أول دولة تعرف موقع قمرها من موقع لهواة”. 

وأضاف قائلا:” والحمد لله لقيت EgyptSAT2 بيدور ومش بس كده لقيت كمان EGYPTSAT1 اللي ضاع في ٢٠١٠! و الرابط موجود أسفل لمتابعة القمر المفقود من ٥ سنوات! هما دول الخبراء ولا بلاش، مش تقول جواسيس ناسا والعملاء والخونة اللي مش فاهمين حاجة!”.

وقد تضاربت الأنباء بشأن اختفاء محتمل للقمر الصناعي المصري “إيجيبت سات 2” الذي أُطلق قبل أكثر من عام بين تأكيد بذلك من الشركة الروسية المصنعة له, ونفي رسمي مصري.

وقالت شركة “إنيرغيا” الروسية إن القمر الصناعي ضاع في الفضاء منذ يوم 14 من الشهر الحالي بسبب ما سمتها “أخطاء المصريين في تشغيله”.

أما”الهيئة القومية للاستشعار عن بعد” في مصر نفت خبر ضياع القمر أو فقدان الاتصال به، وأكدت أنه مستقر في مداره.

يذكر أن تكلفة القمر الصناعى “إيجيبت سات 2″، الذي صممته وأطلقته الشركة الروسية “إنيرجيا”، بلغت نحو 40 مليون دولار “نحو 305 ملايين جنيه”، وأن الحكومة المصرية تسلمت إدارته مطلع العام الحالى من الجانب الروسى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023