شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس بلدية أنقرة يشن هجوماً عنيفاً على واشنطن بعد تجاهل بالتيمور

رئيس بلدية أنقرة يشن هجوماً عنيفاً على واشنطن بعد تجاهل بالتيمور
أطلق رئيس بلدية أنقرة مليه جوكجيك، اليوم الأربعاء، حملة من الانتقادات ضد الولايات المتحدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بسبب أعمال الشغب في بالتيمور..

أطلق رئيس بلدية أنقرة مليه جوكجيك، اليوم الأربعاء، حملة من الانتقادات ضد الولايات المتحدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بسبب أعمال الشغب في بالتيمور.

وهاجم “جوكجيك” ،المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف، وكتب في تغريدة باللغتين الانكليزية والتركية: “هيا أيتها الشقراء، أجيبي الآن”، بعد أن نشر صورة من أعمال الشغب التي تشهدها مدينة بالتيمور الأمريكية إضافة إلى صورة للمتحدثة، مضيفًا “أين أنت أيتها الشقراء الغبية التي اتهمت الشرطة التركية باستخدام القوة المفرطة”.

وكان “جوكجيك”، يشير إلى تقرير على موقع أخبار حكومي انتقد “هارف” بسبب صمتها الآن في مواجهة أعمال الشغب في بالتيمور، رغم انتقاداتها المتكررة لتركيا خلال احتجاجات حديقة غيزي المناهضة للحكومة.

وكتب يتساءل “أيتها الفتاة الشقرا، كنت قد قلت أن ردود فعل الحكومة التركية خلال (احتجاجات) غيزي كانت مثيرة للقلق، ولكن عندما يتعلق الأمر ببلادك فإنه من الطبيعي إعلان حظر التجوال” (الذي تم يوم الأربعاء).

وفي تغريدات أخرى، انتقد “جوكجيك” الإعلام التركي على تغطيته المحدودة لأعمال الشغب في بالتيمور، وقال: “عيب عليكم انهم يخافون من أسيادهم الأمريكيين”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023