شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإبراشي ونوران.. آخر ضحايا أزمة رواتب الفضائيات

الإبراشي ونوران.. آخر ضحايا أزمة رواتب الفضائيات
تسببت أزمة رواتب العاملين بالفضائيات في إنهاء تعاقد الكثيرين من مقدمي البرامج خلال الفترة الماضية، فيما أعلن بعضهم التوقف عن تقديم برنامجه لعدم إيفاء إدارة القناة بتسليمه راتبه

تسببت أزمة رواتب العاملين بالفضائيات في إنهاء تعاقد الكثيرين من مقدمي البرامج خلال الفترة الماضية، بينما أعلن بعضهم التوقف عن تقديم برنامجه لعدم إيفاء إدارة القناة بتسليمه راتبه.

وعصفت أزمة الرواتب بالكثير من القنوات التي يمتلكها رجال الأعمال مثل قنوات دريم، والحياة وسي بي سي، إذ قرر الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج “العاشرة مساءً”، الامتناع عن تقديم البرنامج والظهور على قناة دريم.

وحسب ما صرح به مصدر من داخل القناة لـ”مصراوي”، فإن سبب امتناعه عن الظهور يرجع إلى عدم دفع القناة رواتب العاملين لمدة تتراوح الـ4 شهور، مضيفًا أنه متضامن مع العاملين بشكل كامل في الحصول على جميع مستحقاتهم.

وسبق “الإبراشي” بأيام قليلة، الإعلامية نوران سلام التي أنهت تعاقدها مع قناة الحياة، بسبب الأمور المادية.

ويُشار إلى أن نوران كانت تقدم برنامج “الحياة الآن” بعد أن انتقلت للقناة في يناير 2014 بعد عملها بقناة “الجزيرة” الفضائية.

ليس هما فحسب، بل طالت الأزمة معتز الدمرداش، وفي أوائل العام وتحديدا في شهر يناير، أعلن مغادرته قناة الحياة، ووقف بث برنامجه “مصر الجديدة” على شاشة قناة “الحياة 2” بعد ثلاث سنوات من تقديمه، نتيجة خلافات بينه وبين إدارة القناة بسبب الأمور المادية.

وقررت مجموعة قنوات سي بي سي، الاستغناء عن 6 من مذيعيها، وهم محمد الجندي مقدم برنامج مصر تنتخب، ومذيع بغرفة الأخبار، وشيرين عفت مقدمة برنامج “الساعة السابعة” ومذيعة بغرفة الأخبار، ودينا عصمت المذيعة بغرفة الأخبار، ودينا القرشي المذيعة بغرفة الأخبار، ومعتزة مهابة غرفة الأخبار.

ويأتي قرار المجموعة بعد 4 أشهر من تولي سمير يوسف إدارة قنوات سي بي سي، والذي بات واضحًا اعتماده على خطة لتخفيض النفقات وتقليصها، بحجة أن العائد الإعلاني للقنوات ضعيف ولا يغطي حجم النفقات، ورواتب العاملين المرتفعة، حيث تم الاستغناء عن 40% من العاملين منذ تولي المسؤولية.

وسبقت قناة “إم بي سي” بإنهاء تعاقدها مع منى الشاذلي منذ نحو عام ونصف العام، وألمحت بعض المصادر بالقناة أن سبب الخلاف هو الماديات، وذهب البعض بأن القناة هي التي قررت إنهاء التعاقد لعدم موافقتها على الراتب المطلوب من قبل الشاذلي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023