شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الشمالية تطالب جارتها الجنوبية بعدم التدخل في شؤونها

كوريا الشمالية تطالب جارتها الجنوبية بعدم التدخل في شؤونها
طالبت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية بعدم التدخل في شؤونها الداخلية حيال تطوير ترسانتها النووية، مشيرة أنه من العدل أن نطور ترسانتنا النووية وذلك بهدف حماية السلام والاستقرار فى البلاد.

طالبت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية، بعدم التدخل في شؤونها الداخلية، حيال تطوير ترسانتها النووية، مشيرة أنه من العدل أن نطور ترسانتنا النووية وذلك بهدف حماية السلام والاستقرار فى البلاد.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية الكورية الشمالية لتحقيق السلام والوحدة فى تصريحات له اليوم الأحد، حسبما أفادت به وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن وصف كوريا الجنوبية للتجربة النووية الصاروخية للبلاد -كوريا الشمالية-، بأنها أمر خطير وأعمال استفزازية وسعيها لرفع هذه القضية لمجلس الأمن للأمم المتحدة من شأنه أن يزيد من حدة التوتر فى شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف؛ أن كوريا الشمالية ستتعرض لاجتياح من أمريكا التى تعتبر أكبر مالك للأسلحة النووية فى العالم فى حال عدم تعزيز قوتنا للردع النووى، مؤكدًا أن كوريا الجنوبية وأمريكا مسئولتان رئيسيتان عن زيادة حدة التوتر فى الإقليم.

يُذكر أن كوريا الشمالية نجحت فى إطلاقها لصاروخ “باليستى” تحت الماء يمكن أن يحمل رؤوسًا نووية فى وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى تزايد المخاوف من دول مجاورة لها على رأسها كوريا الجنوبية علاوة على المجتمع الدولى برمته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023