شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مناهج التاريخ فى هولندا تصف زعماء إسرائيل بـ”الإرهابيين”

بالصور.. مناهج التاريخ فى هولندا تصف زعماء إسرائيل بـ”الإرهابيين”
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن أن كتب التاريخ فى مناهج التعليم الهولندية، تبدى تضامنًا كبيرًا مع القضية الفلسطينية، إذ تعتبر إسرائيل أقيمت على أيدى عصابات يهودية متطرفة، ومليشيات مسلحة.

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن أن كتب التاريخ فى مناهج التعليم الهولندية، تبدى تضامنًا كبيرًا مع القضية الفلسطينية، إذ تعتبر إسرائيل أقيمت على أيدى عصابات يهودية متطرفة، ومليشيات مسلحة.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية أبدت اعتراضًا كبيرًا على مناهج التاريخ فى هولندا، بعد أن وصفت الفلسطينيين بأنهم أبرياء، طُرِدوا بالقوة من ديارهم، على أيدى الميليشيات اليهودية المسلحة.

ووصفت المناهج الهولندية “مناحم بيجين” بالإرهابى، فقد كُتِبَ: “للمرة الأولى يقبل متطرف صهيوني إبرام اتفاق سلام، خلال اتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل فى عام 1979. وقالت الصحيفة إن المناهج الهولندية نشرت معلومات تاريخية تفيد اغتيال “مناحم بيجين” الفلسطينيين الأبرياء، قبل إقامة الدولة من خلال قيادته عصابات مسلحة، تفجر المناطق التى بها تجمعات للفلسطينين.

صورة لطفل فلسطينى يقاوم الاحتلال الإسرائيلى منشورة فى الكتب الهولندية 

وذكرت الصحيفة أن المناهج الهولندية تعتبر ديفيد بن جوريون، مؤسس إسرائيل وأول رئيس وزراء له عقب إقامتها فى عام 1948 تعمد طرد الفلسطينيين قبل انتهاء الانتداب البريطانى، لتصبح فلسطين دولة خالصة للإسرائيليين.

وتابعت الصحيفة أن بن جوريون، لُقِّبَ بالإرهابى فى مناهج التعليم الهولندية، إذا يتناول أحد الفصول بن جوريون، على أنه “إرهابى يحاول أن يصنع السلام لشعبه”، وفى فصل آخر كُتِبَ هذا التعليق أسفل صورة لـ”بن جوريون”. وأشارت الصحيفة إلى أن المناهج الهولندية تنشر فى صفحات التاريخ صورًا لمعاناة الفلسطينيين، ففى إحدى الصحف الخاصة بمنهج التاريخ للمرحلة الثانوية، تم وضع صورة لطفل فلسطينى، يقف أمام دبابة إسرائيلية، خلال انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000، تحت عنوان “مقاومة الفلسطينيين للاحتلال الإسرائيلى”.

بن جوروين ومناحم بيجين إرهابيان فى المناهج الهولندية

نموذج من تقرير صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023