شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيركباتريك تسعى للإطاحة بمكين من مجلس الشيوخ الأميركي

كيركباتريك تسعى للإطاحة بمكين من مجلس الشيوخ الأميركي
أعلنت آن كيركباتريك العضوة الديمقراطية بمجلس النواب الأميركي عن ولاية أريزونا أنها ستسعى للإطاحة بالجمهوري جون مكين من مقعده في مجلس الشيوخ الأميركي في انتخابات 2016

أعلنت آن كيركباتريك العضوة الديمقراطية بمجلس النواب الأميركي عن ولاية أريزونا أنها ستسعى للإطاحة بالجمهوري جون مكين من مقعده في مجلس الشيوخ الأميركي في انتخابات 2016 .
وأطلقت كيركباتريك التي احتفظت بصعوبة بمقعدها في مجلس النواب الأميركي في 2014 حملتها لمجلس الشيوخ بالتأكيد على جذروها العميقة في أريزونا والتعهد بأن تعرض على الناخبين بديلًا لممثل الولاية في مجلس الشيوخ والبالغ من العمر 78 عامًا.

وقالت كيركباتريك في تسجيل مصور بثته في موقعها على الانترنت كشفت فيه النقاب عن قرارها “أنا احترم الخدمات التي قدمها جون مكين لأمتنا.. لكنني اعتقد ان ولايتنا تتغير وانه ينبغي لأبناء أريزونا أن يكون لديها اختيار حقيقي لمن يرسلونه إلى مجلس شيوخ الولايات المتحدة.”

وقالت كيركباتريك البالغة من العمر 61 عامًا إن مواصلة خلق اقتصاد قوي سيكون في قلب حملتها مشيرة إلي أنها تتوقع سباقًا شاقًا في الولاية الجنوبية الغربية التي يهيمن عليها الجمهوريون.

ويذكر أن مكين الذي يرأس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ كان قد أعلن رسميًا -منذ شهرين -عن خططه  للسعي للاحتفاظ بمعقده في المجلس لفترة سادسة.

وانتخب مكين لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي لأول مرة في 1986 وكان المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2008 .

وكيركباتريك هي المرشح الديمقراطي الرئيسي الذي يعلن السعي للفوز بالمقعد رغم أن محللين سياسيين محليين اشارو إلى كيرستن سينيما عضوة مجلس النواب الامريكي عن اريزونا كمرشح محتمل.

وانتخبت كيركباتريك لعضوية مجلس النواب الأمريكي أول مرة في 2008 . وخسرت مقعدها في 2010 لكنها استعادته في 2012 .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023