شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالمستندات.. محو أمية 4 شرط حصول الخريجين على الشهادة

بالمستندات.. محو أمية 4 شرط حصول الخريجين على الشهادة
كشفت استمارات توزع على طلاب كليات جامعة جنوب الوادي بقنا، خلال امتحانات نهاية العام، بدءا من اليوم السبت، بوجوب محو أمية أربعة مواطنين.

كشفت استمارات توزع على طلاب كليات جامعة جنوب الوادي بقنا، خلال امتحانات نهاية العام، بدءً من اليوم السبت، بوجوب محو أمية أربعة مواطنين، مقابل الحصول على شهادة التخرج.

وتفيد المستندات، الصادرة من وزراة التعليم العالي، أنه لا يحصل أي خريج بداية من العام القادم على شهادة البكالوريوس أو الليسانس ألا بعد محو أمية 4 مواطنين.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم في حكومة محلب، قد أضافت شرط قيام كل معلم من الفائزين فى مسابقة الـ”30 ألف معلم” بمحو أمية “10” مواطنين بمحافظاتهم خلال سنة من بدء التعيين، على أن يكون هذا البند سالف الذكر شرطا من شروط العقد الذى سيتم إبرامه مع الـ30 ألف معلم فائز فى المسابقة.

 وجاء في  الخطاب المرسل من وزارة التربية والتعليم، إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، فى الفقرة الثانية منه: بأنه يرجى التفضل بالتنبيه نحو إضافة البند الموضح بعاليه وهو تضمين العقد الذى يتم تحريره للمعلمين شرط محو أمية 10 مواطنين ضمن العقد المرفق فى اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2014 للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته، ليصبح المسمى الجديد للعقد “عقد معلم وأخصائى مساعد”. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023