شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث الإنتاج الإعلامي..خلية الظواهري..محاكمة “عيسي”..أبرز قضايا اليوم

أحداث الإنتاج الإعلامي..خلية الظواهري..محاكمة “عيسي”..أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا هامة؛ أبرزها الحكم على 36 من معارضي حكم العسكر بقضية أحداث مدينة الانتاج الإعلامي، محاكمة محمد الظواهري وآخرين بتهم تكوين خلية إرهابية، ومحاكمة إبراهيم عيسى وصحفي آخر.

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على 36 من معارضي حكم العسكر بقضية أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي، محاكمة محمد الظواهري وآخرين بتهم تكوين خلية إرهابية، ومحاكم ابراهيم عيسى وصحفي آخر، بتهمة نشر أخبار كاذبة.

الحكم بمدينة الإنتاج

تنطق اليوم الأحد، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، بالحكم فى القضية رقم 10279 لسنة 2014 المعروفة باسم أحداث “مدينة الإنتاج الإعلامي”، والمتهم فيها 36 بينهم 18 مخلى سبيلهم و18 محبوسًا بالتظاهر والتجمهر أمام مدينة الإنتاج الإعلامي وإحداث شغب وعنف والاشتباك مع قوات الأمن. 

كان المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل، أمر بإحالة 36 من معارضي العسكر إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة استئناف القاهرة، رقم 10279 جنايات قسم أول أكتوبر، لسنة 2014، التي وقعت أحداثها يوم 2 أغسطس 2013، وأسفرت عن حرق مركبات شرطية وخاصة والشروع في قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج الإعلامي، وإحداث خسائر جراء الأحداث قدرت قيمتها بربع مليون جنيه.

خلية الظواهري

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، محاكمة 68 متهمًا، في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، لجلسة 5يوليو لاستكمال المرافعات.

أسندت النيابة للمتهمين، إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

أحداث ماسبيرو

 تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 23 شخصًا، من بينهم 17 محبوسين في قضية “أحداث ماسبيرو الثانية” والتي تعود وقائعها إلى 5 يوليو 2013، إلى جلسة 16 يوليو.

يذكر أن النيابة العام أسندت للمعتقلين تهم التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدى على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحوٍ ترتب عليه تكدير السلم العام.

 إبراهيم عيسى

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم، برئاسة المستشار محمد فتحي صادق، جلسة محاكمة الإعلامي إبراهيم عيسى، ومجدي عرفة، الصحفي بجريدة الدستور، في اتهامهم بسب وقذف معاون مباحث قسم المرج عن طريق النشر..

كانت الجريدة قد نشرت خبرًا عن تعرض مواطن كفيف للتعذيب داخل حجز قسم المرج، وتعذيب أسرته على يد معاون مباحث المرج، وهي الواقعة التي نفاها المعاون، وقام على إثرها برفع الدعوى.

وطالب معاون المباحث بتوقيع أقصى عقوبة على عيسى وعرفة، وإلزامهما بدفع تعويض مدني مؤقت قدره 200 جنيه عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023