شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جامعة دمنهور: الجامعات الأجنبية غرضها ضرر مصر واختراقها

رئيس جامعة دمنهور: الجامعات الأجنبية غرضها ضرر مصر واختراقها
شدد الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، على منع توقيع أي بروتوكولات ولا اتفاقيات مع أي جامعة أجنبية بداخل كليات الجامعة إلا بعد الحصول على موافقات من وزارة الخارجية والجهات الرقابية والأمنية؛ خوفًا من اختراق البلد

شدد الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، على منع توقيع أي بروتوكولات ولا اتفاقيات مع أي جامعة أجنبية بداخل كليات الجامعة إلا بعد الحصول على موافقات من وزارة الخارجية والجهات الرقابية والأمنية؛ خوفًا من اختراق البلد من خلال البعثات الخارجية -على حد قوله- وأضاف أن “معظم المشاريع المقدمة من الجهات الأجنبية ورائها أغراض تضر بالبلاد”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الجامعة، مع أعضاء مجلس الجامعة بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة واللواء أشرف يوسف رئيس الرقابة الإدارية.

وطالب رئيس الجامعة، عمداء كليات (الزراعة، التجارة، التربية، التمريض) بتوفير منح لشباب جامعات دول حوض النيل؛ لفتح آفاق جديدة بين جامعة دمنهور وجامعات دول حوض النيل”، قائلا: “إن ملتقى شباب الجامعات سيتم فيه توجيه الدعوات لشباب جامعات دول حوض النيل”.

أثارت تلك التصريحات سخرية عدد كبير من طلاب الجامعة على مقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” كان أبرزها تعليق أحد المعيدين بكلية العلوم والذي علق قائلاً : لما حد يقابله ياشباب قولوله ابقى هات ابنك من روسيا علشان الجامعه الى هو فيها غرضها ضرر مصر برده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023