شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف المترو..غرامة لأساتذة القاهرة ..سقوط طائرة الغردقة..أبرز العناوين

توقف المترو..غرامة لأساتذة القاهرة ..سقوط طائرة الغردقة..أبرز العناوين
تصدر عدد من الأخبار المحلية والدولية، عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، ومن أبرز الأخبار التي تداولتها صحف اليوم "افتتاح محلب لأول متحف حيواني في مصر، وتوقف خط المترو.

تصدر عدد من الأخبار المحلية والدولية، عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، ومن أبرز الأخبار التي تداولتها صحف اليوم “افتتاح محلب لأول متحف حيواني في مصر، وتوقف خط المترو، وقتل نجلة ضابط، وغرامة جديدة لأساتذة جامعة القاهرة المسافرين”.

شبكة “رصد الإخبارية” قامت بعمل قراءة سريعة، وعرض “موجز صغير” لأبرز وأهم الأخبار الواردة في صحف اليوم، ونعرضها كالآتي:

متحف حيواني

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، والدكتور حسام المغازي وزير الري، ومحافظ الجيزة بحكومة محلب، أول متحف حيواني بحديقة حيوان الجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بعد استكمال أعمال التطوير؛ حيث يضم المتحف معرضًا للحيوانات المحنطة، والهياكل العظمية، وأدوات لعرض دورة حياة الحيوانات، فى صورة فيديو، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من المومياوات الأثرية والتي يصل عمر بعضها إلى 300 عام قبل الميلاد.

قتل ابنة ضابط

استهدف مجهولون، ضابط شرطة بالفيوم؛ أطلقوا عليه النيران داخل سيارته، وأصابت إحدى الطلقات ابنته فأردتها قتيلة في الحال.

إلغاء إجازات الضباط


قررت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، منع وإلغاء جميع إجازات الضباط والأفراد بالمطار ولحين مغادرة الوفود الدولية التي ستشارك في الاحتفالية العالمية الخاصة بتفريعة قناة السويس.

طائرة الغردقة

انتقل فريق من النيابة العامة بالغردقة، برئاسة المستشار مصطفى الشافعي، رئيس النيابة، لموقع حادث الطائرة الخاصة التي هبطت اضطراريًا شمال الغردقة؛ بعد تعرضها لعطل في أحد محركاتها شمال الغردقة.

توقف المترو


توقفت، منذ قليل، حركة الخط الثالث لمترو الأنفاق، من العتبة حتى محطة الأهرام؛ بسبب تعطل قطار بمحطة العتبة، نتيجة حدوث عطل بالفرامل.

تخفيض رسوم الأراضي

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على خفض الرسوم الإدارية الخاصة بسحب قيمة مقدمات حجز وحدات مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، للراغبين في سحب المقدمات، لتكون 5,% (نصف في المائة) بدلًا من 3%.

اختبارات الطلاب

تبدأ اليوم، اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط بها اجتياز هذه الاختبارات، وذلك للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة “العربية والأجنبية” لعام 2015.

أراضٍ جديدة


تبدأ فروع بنك التعمير والإسكان بكل المحافظات، اليوم الإثنين، في تلقي مقدمات الحجز “25 ألف جنيه” من المواطنين، الذين قاموا بشراء كراسات الشروط لـ5 آلاف قطعة أرض، التي أعلنت عنها وزارة الإسكان في 10 مدن جديدة، وهي “6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والعبور والسادات والصالحية الجديدة وبني سويف الجديدة وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة وقنا الجديدة”.

غرامة السفر

تداول أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة ضوئية لقرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة بجلسته الأخيرة قرر الموافقة على أن يطبق دفع 10000 جنيه “عشرة آلاف جنيه”، كتبرع من كل عضو هيئة تدريس والأستاذ المتفرغ وأعضاء الهيئة المعاونة يرغب في السفر تحت أي مسمى “إعارات، مرافقة للزوج، إجازة بدون مرتب، ندب كامل”، وذلك من السنة الأولى حتى السنة العاشرة. وأوضح القرار المنشور، أن يتم دفع مبلغ 20000 جنيه “عشرين ألف جنيه”، كتبرع من كل عضو هيئة تدريس والأستاذ المتفرغ وأعضاء الهيئة المعاونة يرغب في السفر تحت أي مسمى أيضًا من السنة الحادية عشرة فأكثر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023