شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أغلى 10 طائرات خاصّة في العالم

بالفيديو.. أغلى 10 طائرات خاصّة في العالم
رغم أن شركات الطيران تحرص على تقديم خدمات مميزة لعملائها من الأثرياء والمشاهير ورجال الأعمال، إلا أن بعضًا من هؤلاء يفضل اقتناء طائرة خاصة رغبة منه في الحصول على الخصوصية.

رغم أن شركات الطيران تحرص على تقديم خدمات مميزة لعملائها من الأثرياء والمشاهير ورجال الأعمال، إلا أن بعضًا من هؤلاء يفضل اقتناء طائرة خاصة؛ رغبة منه في الحصول على الخصوصية.

1- تشالنجر 600

تعود ملكية هذه الطائرة باهظة الثمن، إلى جويس ماير، وهي خطيبة وكاتبة، كما أنها مؤلفة لأكثر الكتب مبيعًا حسب تصنيف مجلة “نيويورك تايمز”، وقد قامت بتأليف أكثر من 80 كتابًا تُرجم معظمها إلى أكثر من 80 لغة مختلفة وتم توزيع أكثر من 12 مليون نسخة منها حول العالم ويُباع ملايين النسخ منها كل عام، كما أنها تعقد العديد من المؤتمرات سنويًا ولها برنامج تلفزيوني، وتستخدم جويس هذه الطائرة في رحلاتها الكثيرة وسعرها (5 ملايين دولار).

2- هوكر 4000

تعود ملكية هذه الطائرة إلى سيرجيو جارسيا، وهو لاعب جولف إسباني محترف، اشترى هذه الطائرة بـ22 مليون دولار، ويستخدمها في الغالب في السفر من وإلى البطولات التي يشارك فيها، وقال سيرجيو إن طائرته تتيح له الوصول إلى وجهته بأمان، وبسرعة.

3- امبراير ليجاسي 650

على الرغم من تواضعه الشديد، اقتنى النجم جاكي شان هذه الطائرة؛ بهدف التنقل بها وخاصة إلى أدغال كمبوديا، وقد كلفته 30 مليون دولار، وحتى تتميز عن باقي الطائرات، أضاف إليها شعارًا مميزًا يرمز إلى الصين.

4- بومباردييه BD-700

جلوبال إكسبريس أو وبومباردييه BD-700، هو اختيار بيل جيتس الشخصي للطيران، ولكن ليس لوقت الفراغ، فهو يستخدم هذه الطائرة الخاصة التي كلفته 45 مليون دولار للأنشطة المتعلقة بمؤسسة بيل وميليندا جيتس.

5- سوخوي سوبرجت 100

تبدو طائرة سوخوي سوبرجت 100، وكأنها الأكبر بين جميع الطائرات الخاصة الأخرى، خاصة أنها تتسع لـ100 شخص، ويمكن لمن يقتنيها أن يطالب بتعديلات خاصة، وسعرها (50 مليون دولار).

6- بومباردييه جلوبال 8000

تفتخر هذه الطائرة الخاصة بحرق أدنى مستويات الوقود وقلة الانبعاثات، مقارنة بباقي الطائرات الخاصة، وهي حتمًا تناسب الأثرياء الذين يفكرون في المحافظة على البيئة؛ حيث يمكنهم القيام برحلات رائعة على متن هذه التحفة الفريدة وسعرها (66 مليون دولار).

7- إيرباص-ACJ319

كما هي الحال مع الطائرات الفاخرة الأخرى إيرباص، فإن هذه الطائرة التي يبلغ سعرها 80 مليون دولار قابلة للتعديل، وهي تضم غرفة نوم بحمامات داخلية تقع في الجزء الخلفي من الطائرة، والتي يمكن أن تساعدك على توفير التكاليف من خلال عدم الحاجة إلى قضاء الليلة في الفندق.

8- بوينغ 757 (100 مليون دولار)

طائرة البوينج 757، هي الطائرة التي تستخدم عادة على الرحلات الجوية التجارية، ولكن دونالد ترامب اقتناها بسعر 100 مليون دولار لاستخدامها في رحلاته المتكررة، وتتميز طائرة ترامب بالفخامة؛ حيث تم تزويدها بمقاعد وأحزمة مطلية بالذهب وتتوفر فيها كل وسائل الرفاهية.

9- بوينج 747-8-VIP

إنها بحق قصر متنقل في الجو، ورغم أن شركة بوينج تمنع الكشف عن عملائها الذين يقومون باقتناء طائرات خاصة بهذه الفخامة، إلا أنه من المرجح أن هذه الطائرة هي ملكية لأحد الأمراء في العائلة المالكة في السعودية سعرها 150 مليون دولار.

10- إيرباص A380- بسعر 500 مليون دولار

إنها طائرة إيرباص معدلة كليًّا لتناسب مالكها، وهو الأمير السعودي الوليد بن طلال، وتتميز بمقصورة ذهبية؛ حيث إن كل ما بداخلها فعلًا من ذهب ويقدر سعرها بـ500 مليون دولار.

شاهد الفيديو

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023