شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غلق فيس بوك ومشادات المرشحين ووقف صرف التموين.. أبرز عناوين صحف اليوم

غلق فيس بوك ومشادات المرشحين ووقف صرف التموين.. أبرز عناوين صحف اليوم

تصدرت صباح اليوم، العديد من الأخبار المحلية في الصحف والمواقع المحلية؛ أبرزها أخبار تتعلق بتقديم أوراق المرشحين لمجلس الشعب والمشادات التي وقعت بينهم في أسيوط والجيزة، وأخبار أخرى تتعلق بعدد من القضايا تنظرها المحاكم اليوم.

شبكة “رصد” قامت في هذا التقرير، برصد بعض عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم، ونعرضها كالآتي:

غلق “فيس بوك” و”تويتر”

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى القضائية المقامة من المحامي محمد حامد سالم، والتي تطالب بغلق مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”؛ لاستخدامهما في التحريض على أعمال العنف، بحسب وصفه.

حادث المنيا

لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 8 آخرون؛ إثر انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي.

مشادات مرشحي الجيزة

شهد محيط محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، توافد عشرات المواطنين الراغبين في تقديم أوراقهم للترشح للانتخابات البرلمانية.

ووقعت مشادات كلامية بين بعض المرشحين، خاصة أن عددًا منهم ظل باقيًا أمام المحكمة منذ مساء أمس، ولم يغادر محيط المحكمة من أجل الحصول على رمز انتخابي سهل، بحسب بعض المرشحين.

أوراق ترشح القاهرة

توافد العشرات من المواطنين الراغبين في الترشح لعضوية مجلس النواب القادم، إلى مقر محكمة جنوب القاهرة بمنطقة السيدة زينب، صباح اليوم الثلاثاء، في أول أيام بدء تقديم الأوراق الرسمية الخاصة بكل مرشح، منذ الساعة السابعة صباحًا.

مشادات مرشحي أسيوط

نشبت مشاجرات عنيفة بين المرشحين المحتملين بمحافظة أسيوط المقدمين أوراقهم لمجلس النواب؛ حيث اشتبك المتقدمون أمام المحكمة رغم تواجدهم منذ مساء أمس على أسبقية الدخول لتقديم الأوراق.

وقف صرف التموين

أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة محلب، أنه سيتم وقف صرف الحصص التموينية الخاصة لأصحاب البطاقات التموينية للمواطنين الذين لم يقوموا بعمليات تحديث البيانات بداية من شهر أكتوبر، خاصة أنه تم مد فترة تحديث وتدقيق البيانات الخاصة ببطاقات التموين وإضافة المواليد من عام 2006 إلى عام 2013 إلى البطاقات التموينية حتى موعد أقصاه حتى نهاية شهر سبتمبر الحالي تيسيرًا على المواطنين.

تسريب الفرنساوي

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ورقة أسئلة مادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية الأزهرية والخاصة باللغة الفرنسية، وذلك بعد أقل من نصف ساعة من بدء اللجنة، كما تم تداول الإجابات على صفحات الغش الخاصة بطلبة الثانوية.

إقرار مؤذن الـ”فيس بوك”

أكد الشيخ محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الوزارة حققت مع مؤذن بالوزارة يعمل بأحد مساجد البحيرة، اتهم في واقعة أذان الفيس بوك، والتي اتهم فيها بتحريف الأذان وقوله في أذان الفجر “الصلاة خير من الفيس بوك”، واستمعت لأقواله؛ حيث أقسم على عدم وقوعه في مخالفة تحريف الأذان وأحضر 21 شاهدًا من رواد المسجد نفوا المخالفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023