شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعمدة الشوارع مُنارة نهارا رغم أزمة الكهرباء بالفيوم

أعمدة الشوارع مُنارة نهارا رغم أزمة الكهرباء بالفيوم
يعاني أهالي قرى مركز إبشواي بمحافظة الفيوم من الانقطاع المستمر للتيار الكهربي، والذي يتسبب في استياء كبير للأهالي وخاصة أصحاب المحلات التجارية والذين يتعرضون للخسارة بسبب انقطاع الكهرباء

يعاني أهالي قرى مركز إبشواي بمحافظة الفيوم من الانقطاع المستمر للتيار الكهربي، والذي يتسبب في استياء كبير للأهالي وخاصة أصحاب المحلات التجارية والذين يتعرضون للخسارة بسبب انقطاع الكهرباء.

ورصدت عدسة شبكة “رصد” إنارة أعمدة الشوارع نهاراً بالمدينة، وهو ما يتسبب في استنفاد الطاقة الكهربية بلا فائدة لتبقى القرى بدون كهرباء وظلام دامس ليلاً. ففي مدينة إبشواي يتم استبدال تواجد الكهرباء بين القرى بالتبادل، ففي وقتٍ ما تكون إحدى القرى منارة بينما الأخرى مظلمة، والعكس بعدها ببضع ساعات، وذلك لتخفيف الضغط على الكهرباء كما تزعم الحكومة.

كما يشكو الأهالي من انقطاع الكهرباء داخل العيادات الطبية، مما يضطر الأطباء للتوقف لحين عودة الكهرباء، مما يزيد من معاناة المرضى خاصة الأطفال وكبار السن.

ويستغيث أهالي قرية شكشوك لكن لا حياة لمن تنادي، حيث تقول هاجر محمد “الكهرباء بتقطع على الأقل 3 مرات يوميا كل مرة تصل لساعتين بالإضافة إلى أن موتور الثلاجة اتحرق، لأنه حتى والكهرباء موجودة بتكون ضعيفة ولا أجد سببا في انقطاعها إلا الحكومة الفاشلة التي لا تجد حلا لأي أزمة سوى التحميل على المواطن البسيط”. وأضاف محمد مصطفى، صاحب محل “موضوع قطع الكهرباء كل يوم ساعتين ثلاث خلاص بقى شيء عادي احنا اتعودنا على كده والمشكلة الأسعار غالية جدا، واحنا والحكومة بتسرقنا في الأسعار عيني عينك كده طيب يصبروا لما تبطل تقطع وبعدين يرفعوا الأسعار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023