شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرق 26 صيادا مصريا بالسواحل الليبية إثر عاصفة شديدة

غرق 26 صيادا مصريا بالسواحل الليبية إثر عاصفة شديدة
بعد أيام من فقد الاتصال بـ٣٠ صيادا، معظمهم من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، أعلن اليوم الخميس، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، غرق 26 من الصيادي، أمام سواحل منطقة الخمس، شرق العاصمة طرابلس

بعد أيام من فقد الاتصال بـ٣٠ صيادا، معظمهم من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، أعلن اليوم الخميس، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، غرق 26 من الصيادي، أمام سواحل منطقة الخمس، شرق العاصمة طرابلس، بينما نجا 4 فقط من بينهم.

وأكد النقيب تعرض الصيادين إلى عاصفة شديدة مما أدى إلى غرقهم ولم ينج سوى أربعة فقط وبقي ستة وعشرون صيادا في عداد المفقودين، واستند نقيب الصيادين في روايته إلى اتصال ورد لزوجة أحد الناجين المتواجد بأحد المستشفيات، أخبرها أن شقيقها الذي كان متواجداً معهم على نفس الرحلة قد غرق، وأنه شاهدهم جميعا يغرقون.

ويطالب الأهالي منذ فقد الاتصال بذويهم، وزارة الخارجية المصرية التدخل من أجل معرفة مصير ذويهم، وهل يوجد ناجون آخرون وانتشال الجثث المفقودة، لكن حتى الآن لا يوجد دور لوزارة الخارجية في متابعة الحادث، ويستقي أهالي المفقودين معلوماتهم من مصادرهم وبجهود ذاتية.

وتعود أحداث القصة إلى ما يقرب من ثمانية أيام، حيث خرج الصيادون إلى المياه الإقليمية الليبية في رحلة صيد، ثم تعرضوا للعاصفة وفقد الأهالي الاتصال بذويهم من أول أمس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023