شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

‫‏طبيب يساعد أميركية لتحقق حلم الطفولة بفقدان بصرها

‫‏طبيب يساعد أميركية لتحقق حلم الطفولة بفقدان بصرها
لجأت الامريكية جيويل شوبينغ، 30 عاماً، الى طبيب نفسي في ولاية كارولاينا الشمالية، لتحقيق حلم طفولتها؛ وذلك بفقدان بصرها عن طريق سكب سائل منظف في عينيها.

لجأت الأميركية جيويل شوبينغ، 30 عامًا، إلى طبيب نفسي في ولاية كارولاينا الشمالية، لتحقيق حلم طفولتها؛ وذلك بفقدان بصرها عن طريق سكب سائل منظف في عينيها.

وتعاني “شوبينغ” من اضطراب هوية سلامة الجسم أو (BIID)، وهو مرض نفسي يجعل صاحبة يتمنى الحصول على إعاقة جسدية، والذي جعلها تحلم طيلة حياتها بفقدان البصر.

وبحسب ما نقلته هافينغتون بوست عربي عن صحفية “ديلي ميل” البريطانية، كانت “شوبينغ”، في عمرها الثالث، تحب السير في أروقة شقتها في الظلام الداكن، تتلمس طريقها متنقلة من مكانِ لآخر، وفي السادسة من عمرها، بدأت فكرة فقدان البصر تراودها، حيث تشعر بالارتياح كلما تخيلت الأمر.

واستمر الأمر هكذا، ففي عمرها الـ18، بدأت “شوبينغ” بتعليم طريقة “برايل” للقراءة الخاصة بفاقدي البصر، فيما قامت بشراء نظارات سوداء داكنة، بالإضافة لعصا بيضاء للتوكؤ؛ وذلك لتقليد حال فاقدي البصر حبًّا له وتمنيًا بأن تصبح مثلهم.

واستمر الحال هكذا، حتى عام 2006، إذ سئمت “شوبينغ” من التقليد، وازاد شغفها بأن تصبح عمياء فعلاً،  فقامت بشراء قطرة مخدرة للعينين، وكذلك شراء سائل كيميائي منظف، وطلبت من طبيب نفسي متعاطف معها ان يساعدها في وضع المخدر أولاً، ومن ثم التقطير بالسائل الكيميائي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023