شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرادعي: أميركا مستمرة في عمليات قتل المدنيين بشكل “غير أخلاقي”

البرادعي: أميركا مستمرة في عمليات قتل المدنيين بشكل “غير أخلاقي”
هاجم الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية بعد أحداث 3 يوليو، قصف الطائرات الأمريكية للمدنيين في أفغانستان، واصفًا تلك الأعمال بـ"غير الأخلاقية"

هاجم الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية بعد أحداث 3 يوليو، قصف الطائرات الأمريكية للمدنيين في أفغانستان، واصفًا تلك الأعمال بـ”غير الأخلاقية”.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ”البرادعي” على موقع “فيس بوك” تعليقه على القصف الأمريكي لمستشفى “كندز” في أفغانستان وسقوط الكثير من الضحايا المدنيين، حيث قال: “الزيادة في أعداد الضحايا من المدنيين أثناء العديد من العمليات العسكرية أصبحت أمرًا غير أخلاقيًا، كما أن استخدام مصطلح “الأضرار الجانبية” في الإشارة لهؤلاء الضحايا هو إهانة لقدسية الحياة”.

وأعلنت منظمة أطباء بلا حدود، أمس السبت، مقتل 3 أشخاص وفقدان أكثر من 30 آخرين جراء قصف على مستشفى في مدينة “كندز” شمال أفغانستان.

وجاء في بيان المنظمة أن التفجير تسبب في أضرار كبيرة بالمبنى في ما لم يؤكد إن كانت الغارة الجوية للجيش الأفغاني أو للقوات الأمريكية، إلا أن وكالة الأنباء الفرنسية أكدت أن القصف تم بطائرة أميركية.

وكانت القوات الأفغانية قد تمكنت من استعادة السيطرة على “كندز” بعد معارك عنيفة مع مسلحي طالبان، الذين تمكنوا من السيطرة على المدينة الإثنين الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023