شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الداخلية”: الإفراج عن 331 سجينًا جنائيًا بمناسبة احتفالات ذكرى أكتوبر

“الداخلية”: الإفراج عن 331 سجينًا جنائيًا بمناسبة احتفالات ذكرى أكتوبر
عقد قطاع مصلحة السجون، التابع لداخلية الانقلاب، لجانًا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة؛ حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (218) نزيلًا.

قررت مصلحة السجون التابعة لداخلية الانقلاب العسكري، الإفراج عن 331 سجينًا جنائيًا بمناسبة الاحتفالات بأعياد السادس من أكتوبر.

وأوضحت داخلية الانقلاب -في بيان لها، اليوم الثلاثاء- أن قطاع مصلحة السجون عقد لجانًا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة؛ حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (218) نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول تلك المناسبة.

كما أكدت أن مصلحة السجون عقدت لجنة لتحديد مستحقي الإفراج الشرطي؛ حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق الشروط على  113 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج الشرطي.

وأوضحت أنه من بين المفرج عنهم 76 من الغارمين والغارمات، وأن القطاع يواصل جهوده لاتخاذ إجراءات التصالح مع الدائنين للإفراج عن مجموعة أخرى من الغارمين، بحسب نص بيان الداخلية المنشور عبر صفحتها الرسمية.

ويبلغ عدد السجناء في مصر أكثر من 45 ألف سجين جنائي صدرت ضدهم أحكام بخلاف محتجزي الأقسام، بينما يوجد أكثر من 50 ألف معتقل سياسي منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023