شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بروفايل.. تعرَّف على “المخادع” الذي تولى قيادة “الشياطين الحمر”

بروفايل.. تعرَّف على “المخادع” الذي تولى قيادة “الشياطين الحمر”
اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، قرارًا بتعيين عبدالعزيز عبدالشافي، مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق، خلفًا لفتحي مبروك، المدير الفني للفريق، الذي تمت إقالته أمس؛ بعد تدهور نتائج الفريق وخسارة بطولتي الدوري والكأس

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، قرارًا بتعيين عبدالعزيز عبدالشافي، مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق خلفًا لفتحي مبروك، المدير الفني للفريق، الذي تمت إقالته أمس؛ بعد تدهور نتائج الفريق وخسارة بطولتي الدوري والكأس ووداع بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وكانت جماهير النادي الأهلي قد أطلقت على عبدالعزيز عبدالشافي العديد من الألقاب؛ بعد أن نجح في تحقيق العديد من البطولات مع الفريق الأول رغم أنف الإصابة التي أجبرته على الاعتزال مبكرًا، من بينها الموهوب والماكر والمخادع وكان أشهرها (زيزو).

وانضم “زيزو” إلى الأهلي بعد اجتيازه اختبارات الناشئين صيف 1967، لينضم لصفوف فريق تحت 16 سنة ويلفت الأنظار إليه بشدة خلال فترة وجيزة لم تتعد عامين، ليتم تصعيده بعدها للفريق الأول بعد المشاركة في دورة ودية أقيمت بالمجر.

تألق “زيزو” في إحراز الأهداف، خاصة في مرمى الزمالك، بداية من مباريات الناشئين، بالإضافة إلى مباريات الفريق الأول، ولكن الإصابة حرمته من استكمال مشوار التألق مع الكرة، فقرر الاعتزال وهو في الثانية والعشرين من عمره فقط.

انضم “زيزو” للعمل الإداري في النادي الأهلي؛ حيث تولى منصب مدير الكرة عام 1982، ونجح في قيادة الأهلي للفوز ببطولتين للأندية الإفريقية أبطال الدوري، وهي أبرز إنجازاته مع الفريق الأول.

وشغل “زيزو” مديرًا لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، قبل أن يتم تنصيبه أمس مديرًا فنيًا للفريق الأول.

وتعتبر أول مباراة له، هي مباراة السوبر أمام فريق الزمالك والمقرر إقامتها بالإمارات يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري.

ويحمل زيزو آمال العديد من الجماهير الأهلاوية من أجل افتتاح الموسم الجديد ببطولة جديدة، بعدما انتهى الموسم المنقضي دون أي بطولة يحصل عليها أصحاب الرداء الأحمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023