شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. كثرة الحيوانات النافقة في مصرف إطسا تهدد الزراعة بالفيوم

بالفيديو.. كثرة الحيوانات النافقة في مصرف إطسا تهدد الزراعة بالفيوم
يشكو أهالي قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم، من تلوث مياه الري بالمصرف الموازي لطريق قصر الباسل-الفيوم، إثر القاء القمامة والحيوانات النافقة في المصرف، وسط اهمال المسئولين.

يشكوا أهالي قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم من تلوث مياه الري بالمصرف الموازي لطريق قصر الباسل-الفيوم، إثر القاء القمامة والحيوانات النافقة في المصرف، وسط إهمال المسؤولين.

ويتسبب تلوث مياه الري في إعاقة عملية ري الأراضي الزراعية في أكثر من 10 قرى، وكذلك تلوث وتلف المحاصيل الزراعية؛ مما يعود بالسلب على المزارعين؛ حيث يسبب ذلك خسائر اقتصادية كبيرة يتكبدها الفلاحون.

ويشكو الفلاحون من تجاهل وتقاعس المسؤولين في المجلس المحلي ومحطات الري، مطالبين بسرعة تنظيف المصرف وجعل المياه صالحة للري، قبل تفاقم المشكلة وبور الأراضي الزراعية، على حد قولهم.

وأضاف بعض الفلاحين -في تصريح لـ”رصد”-: “بعد أن كان المصرف هو المصدر الرئيسي لري الأراضي الزراعية بقرى دفنو ومشرف والعزب التابعة لحجز دفنو وأكثر من 10 قرى أخرى، أصبح المصدر الرئيسي والأساسي لانتشار الحشرات الضارة والروائح الكريهة وتفشي الأمراض الخطيرة كالفشل الكلوي والكبد للمواطنين بنفس هذه القرى؛ ليصبح مصدر قلقهم من انتشار الأوبئة”.

وأضافوا: “توجهنا بأكثر من شكوى للمسؤولين بمجلس مدينة إطسا ومسؤولي الري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ولكن دون جدوى فقد أصبح الإهمال سمة المسؤولين بمركز إطسا”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023