شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العريفي ينفي شائعة فتواه بعدم جواز جلوس البنت مع أبيها إلا بوجود محرم

العريفي ينفي شائعة فتواه بعدم جواز جلوس البنت مع أبيها إلا بوجود محرم
نشر الداعية السعودي، محمد العريفي، توضيحًا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لفتوى تردد كثيرًا أنه قالها؛ بأنه لا يجوز أن تجلس البنت مع أبيها إلا مع محرم، مشيرًا إلى أن القضية كانت تتعلق بحالة خاصة يتحرش فيها أب

نفى الداعية السعودي، الشيخ محمد العريفي، ما تردد بشإن إصداره فتوى تقول إنه لا يجوز للبنت أن تجلس مع أبيها إلا بوجود محرم.

وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كتب الشيخ توضيحًا لفتوى تردد كثيرًا أنه قالها؛ بأنه لا يجوز أن تجلس البنت مع أبيها إلا مع محرم، مشيرًا إلى أن القضية كانت تتعلق بحالة خاصة يتحرش فيها أب بابنته.

وقال “العريفي”: “إنه قبل خمس سنوات، في برنامج فتاوى بقناة دبي، اتصلت به أمّ مفجوعة، وذكرت أن زوجها يتحرش بابنته المراهقة، وأنه يحاول أن يخلو بها في أي ناحية من البيت، أو يتسلل إلى غرفتها أحيانًا في وقت متأخر، زاعمًا أنه يريد الاطمئنان عليها”.

وأضاف -في منشوره عبر صفحته الرسمية- “كانت الأم تتألم وهي تحكي المشكلة! قلت لها: هل أنتِ متأكدة مما تقولين؟ أم أنها ظنون؟
فأكدت لي أنه واقع وأنها كاشفته بالموضوع، ولم تخرج بحل!“.

وأشار إلى أنه أكّد لها في حينها “أن هذا فعلٌ شنيعٌ، وخروج على الفطرة وأن رأيه مبدئيًا أن تحرص الأم على أن لا تخلو البنت بأبيها، إلا مع وجود شخص ثالث معهما، وطلب منها أن “تحرص أن لا تلبس البنت أمامه لباسًا ضيقًا يُبدي تفاصيل جسمها، أو قصيرًا”.

وأشار “العريفي” إلى أنه نصحها أن “تصبر حتى يرزق الله الأب هدايةً وصلاحًا، أو يرزق البنت زوجًا يعفها ويحفظها”.

واختتم منشوره مستنكرًا: “لا يجوز أن تجلس البنت مع أبيها إلا مع محرم!! وأعوذ بالله أن أقول ذلك وأنا أبٌ لتسع بنات قد ملكن قلبي، أذهب بالواحدة منهن لجامعتها وحدنا، وتجلس معي الأخرى وحدنا تستشيرني.. ولا يقول عاقل إن هذا حرام، لكن جوابي السابق هو لحالة محددة يعيشها أبٌ شاذٌ عن الفطرة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023