شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية: التدخل الروسي في سوريا لن يحسم الحرب الدائرة

الجامعة العربية: التدخل الروسي في سوريا لن يحسم الحرب الدائرة
قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، إن التدخل الروسي والغربي في سوريا لن يحسم الحرب الدائرة ، في أول تعليق من جانب الجامعة، وسط رفض عدد من الدول للتدخل بينها، تركيا وأميركا وقطر والسعودية.

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، إن التدخل الروسي والغربي في سوريا لن يحسم الحرب الدائرة ، في أول تعليق من جانب الجامعة، وسط رفض عدد من الدول للتدخل بينها، تركيا وأميركا وقطر والسعودية.

ونشرت وكالة الأناضول رد السفير لها على أسئلة، اليوم الخميس، إذ قال بن حلي: لا أعتقد ان التدخل العسكري الأجنبي فى سوريا سواء كان روسيا او غربيا كفيل بحسم مصير الحرب الدائرة رحاها هناك، والقضاء على التنظيمات الإرهابية بما فيها تنظيم “داعش” .

وأضاف بن حلي للوكالة : ينبغي العمل على تضافر الجهود العربية والإقليمية والدولية لدفع الفرقاء المتصارعين فى سوريا حكومة ومعارضة مسلحة لإيجاد حل سياسي للأزمة، وإنقاذ هذا البلد العربي المهم من الانهيار والتقسيم والفوضى الهدامة .

وطالب نائب الأمين العام خلال كلمته : الدول العربية بتنشيط المسعى الدبلوماسي والحل السياسي وفق مقاربة جديدة تأخذ فى الاعتبار الواقع الراهن وتقود الجهود السلمية نحو إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وتجفيف البيئة الحاضنة للجماعات الإرهابية في سوريا والعراق، بحسب وصفه.

وأشار بن حلي أنه من المنتظر أن يدعو الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، قريبًا إلى عقد اجتماعات عربية ستبدأ بمجلس الجامعة على مستوى المندوبين؛ لتقديم تقرير عن النشاط الدبلوماسي في الامم المتحدة والجهود المتواصلة بشأن القضايا العربية ومستجداتها، خاصة القضية الفلسطينية، والصراع فى سوريا، واليمن، والأزمة الليبية .

وكانت كل من تركيا والولايات المتحدة الأميركية، وألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، وقطر، والمملكة العربية السعودية، أصدرت بياناً مشتركاً، الثلاثاء، طالب روسيا بوقف غاراتها على المعارضة السورية والمدنيين بشكل فوري، وتركيز جهودها على مكافحة داعش.

وشهدت الثورة السورية منذ اندلعها في مارس 2011، مقتل ما لا يقل عن ربع مليون شخص، فيما نزح ما يزيد عن 8 ملايين سوري، بحسب  إعلان الأمم المتحدة اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023