شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

207 حالات اختناق جراء تسرب غازات من مصنع للجيش في الفيوم

207 حالات اختناق جراء تسرب غازات من مصنع للجيش في الفيوم
تعرض أكثر من 207 من أهالي القرى المحيطة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية والقريبة من مصنع الكيماويات التابع للقوات المسلحة، لحالات اختناق نتيجة تسرب غازات سامة من المصنع

تعرض أكثر من 207 من أهالي القرى المحيطة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية والقريبة من مصنع الكيماويات التابع للقوات المسلحة، لحالات اختناق نتيجة تسرب غازات سامة من المصنع نقل على أثرها أكثر من 50 شخصا إلى مستشفى الفيوم المركزي ومستشفى مركز طامية، وتم إسعاف باقي المصابين في مكان الحادث، إذ وصلت أكثر من 20 سيارة إسعاف إلى المنطقة.

في الوقت نفسه حضرت قوات من الأمن للسيطرة على الأهالي الغاضبين نتيجة إصابات ذويهم بحالات الاختناق، مما حدث مشادات بين قوات الأمن والأهالي، ورفض مصنع القوات المسحلة إبداء أي تفاصيل أو معلومات عن الحادث.

يذكر أن المصنع المتسبب في الحادثة تم إنشاؤه منذ 7 سنوات في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وقد قدم المشروع من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على أن يكون المصنع على بعد 50 كيلو عن أقرب نقطة سكنية له، ولكن الحقيقة أن المصنع تم إنشاؤه بالقرب من المناطق السكنية والزراعية التي لا تبعد عنه بأكثر من 5 كيلو.

يقول أحمد عبد الله، أحد أهالي المنطقة: “إننا قدمنا الكثير من الشكاوى للمحافظة بسبب ذلك المصنع، وأنه يسبب حالات اختناق للأهالي في أوقات الليل، وطالبنا بوضع مرشحات وفلاتر على أدخنة المصنع لمنع الأدخنة الضارة، لكن لم يستجب إلينا أحد”. 

وأضاف محسن سيد: “مش أول مرة تحصل حالات اختناق بسبب الغازات السامة من المصنع، لكن دي أول مرة تكون بالشكل الواسع ده، بعد العشاء بدأ أهالي قرية الأصفر هنا يشعروا بحالات اختناق وريحة غريبة جدا في الجو لمدة ساعة حتى حضرت الإسعاف والطواقم الطبية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023