شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: مشاهدة التليفزيون أكثر من 3 ساعات تؤدي للإصابة بـ 8 أمراض خطيرة

دراسة: مشاهدة التليفزيون أكثر من 3 ساعات تؤدي للإصابة بـ 8 أمراض خطيرة
تحذر الأبحاث والدراسات الطبية من المخاطر الصحية الناجمة عن الإفراط فى مشاهدة التليفزيون.

تحذر الأبحاث والدراسات الطبية من المخاطر الصحية الناجمة عن الإفراط فى مشاهدة التليفزيون، وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من المعهد الوطنى للسرطان بولاية ميتشيجن الأميركية أن الأشخاص الذين يشاهدون الشاشة الصغيرة أكثر من 3 ساعات ونصف يومياً يصبحون أكثر عرضة للإصابة بـ8 أمراض خطيرة وقاتلة.

وأوضح الباحثون أن قائمة الأمراض تشمل: السرطان وأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية والسكرى والأنفلونزا والالتهاب الرئوى وشلل الرعاش وأمراض الكبد.

وتابع الباحثون أن الأشخاص الذين يشاهدون التلفزيون ما بين 3 و4 ساعات يومياً ترتفع فرص وفاتهم بأى سبب من الأسباب الخطيرة بنسبة 15% مقارنة بالأشخاص الذين يجلسون أمام الشاشة الصغيرة أقل من ساعة يومياً، مضيفين أنه حال قضاء 7 ساعات فى مشاهدة الأفلام والبرامج المختلفة فإن فرص الوفاة ترتفع بنسبة 47%. ووضع العلماء فى حسبانهم الكثير من عوامل الخطورة التى ترفع فرص الوفاة مثل تناول الأطعمة غير الصحية والخمور وتدخين السجائر.

 وعلى الرغم من أن الرياضة والأنشطة البدنية لم تقلل كثيراً من المخاطر الصحية الناجمة عن الإفراط فى مشاهدة التلفاز إلا أنهم أوصوا فى الوقت نفسه بممارستها.

نشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “American Journal of Preventative Medicine“،  وشملت الدراسة 221 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 50 و71 عاما.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023