شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير النقل: قطارات الدرجة الثالثة “زبالة”

بالفيديو.. وزير النقل: قطارات الدرجة الثالثة “زبالة”
قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، إن خطة تطوير السكة الحديد، ستتضمن قطارات الدرجة الثالثة والتى وصفها بأنها "زبالة"- على حد قوله. وأضاف أن التطوير سيشمل خمسة أشياء فى هذه القطارات..

قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، إن خطة تطوير السكة الحديد، ستتضمن قطارات الدرجة الثالثة والتى وصفها بأنها “زبالة”- على حد قوله.

وأوضح الجيوشي أن التطوير سيشمل خمسة أشياء فى هذه القطارات وهى: “تطوير الحمامات، تعديل الشبابيك لتكون سهلة الفتح والغلق، تركيب أبواب جديدة محكمة الغلق، إنارة جميع عربات القطار، بالإضافة إلى نظافة جميع عربات قطارات الدرجة الثالثة”، لافتا إلى أن هذا التطوير مبدئى وبعد ذلك سيكون هناك تطويرات أخرى لهذه القطارات، وكذلك الوضع فى المحطة نفسها.

وأضاف الجيوشى خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج “العاشرة مساءً” المذاع على قناة دريم، أن قطاع النقل فى مصر لا يقبل أن يتورط مرة أخرى فى الاستدانة بقروض ولا نقبل أن نأخذ قروضًا أخرى، وأن توجهات الدولة فى المرحلة الحالية هى الابتعاد عن القروض قدر المستطاع، مضيفًا أن وزارة النقل وضعت تخطيطًا لتطوير هيئة السكة الحديد وتم عرضه على رئيس الوزراء وتم تحديد خمس ورش عمل، مشيرًا إلى أن هنك خطة عاجلة أخرى بالتوازى مع خطة التطوير حتى يشعر المواطن بما يتم تنفيذه.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023