شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإيرادات السياحية تتراجع بقيمة 1.5 مليار دولار بنهاية 2015

الإيرادات السياحية تتراجع بقيمة 1.5 مليار دولار بنهاية 2015
توقعت وثيقة رسمية من وزارة السياحة، تراجع إيرادات السياحة بنحو 1.5 مليار دولار بنهاية العام الجاري، لتصل إلى 6 مليارات

توقعت وثيقة رسمية من وزارة السياحة، تراجع إيرادات السياحة بنحو 1.5 مليار دولار بنهاية العام الجاري، لتصل إلى 6 مليارات، مقارنة بـ7،5 مليارات دولار حققها القطاع في 2014، كما أنه وفقا للوثيقة فسوف يتراجع عدد السائحين إلى 8.8 ملايين مقابل 9.9 ملايين سائح العام الماضي.

وقالت مصادر خاصة من الوزارة، إنه تم رفع الوثيقة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ضمن تفاصيل خطتها التي ستندرج ضمن برنامج الحكومة الشامل، المقرر عرضه على مجلس النواب المقبل لنيل ثقته.

وحتى التسعة شهور الأولى من العام الجاري بلغت إيرادات السياحة 5.1 مليارات دولار، بتراجع قدره 3.0% عن نفس الفترة من 2014، رغم ارتفاع عدد السائحين إلى 7.4 ملايين بنسبة زيادة 3.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وكانت وزارة السياحة تستهدف زيادة الوفود إلى 11 مليون سائح بنهاية هذا العام، وزيادة الإيرادات لتتجاوز 8 مليارات دولار، إلا أن وزير السياحة هشام زعزوع قال إنه بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية مطلع الشهر الجارى، إن وزارته تتوقع أن يتكبد القطاع خسائر شهرية 2،2 مليار جنيه، بعد التداعيات السلبية للحادث.

وأعلنت بريطانيا عن وقف جميع رحلاتها السياحية من وإلى شرم الشيخ بعد الحادث، بينما قررت روسيا وقف جميع الرحلات لمصر بالكامل، وأعلنت سقوط الطائرة بقنبلة زرعت على متنها.

ووافق مجلس الوزراء منذ أيام، على تخصيص اعتمادات إضافية بقيمة 5 ملايين دولار، لإجراء حملة علاقات دولية، لتصحيح الصورة الذهنية عن المقاصد السياحية المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023