شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون: زامبيا يا سيسي.. هتروح من ربنا فين

مغردون: زامبيا يا سيسي.. هتروح من ربنا فين
حذرت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، مجددًا، الشباب المصري من عواقب محاولة الهجرة غير الشرعية إلى زامبيا.

حذرت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، مجددًا، الشباب المصري من عواقب محاولة الهجرة غير الشرعية إلى زامبيا.

وقال السفير رجائي نصر، نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية لإرشادات السفر اليوم، إن السفارة المصرية في لوساكا لاحظت زيادة أعداد المواطنين المصريين الذين يدخلون زامبيا بطريق غير شرعي، خاصة من فئة الشباب الذين يتعرضون للنصب على أيدي عصابات تهريب الأفراد لتشغيلهم خارج القانون، عن طريق الحصول على تأشيرة سياحية والبقاء بعد انتهاء صلاحيتها وقيامهم بمزاولة أعمال دون إذن عمل، وهو ما تجرمه السلطات الزامبية التي تلقي القبض عليهم.

وأضاف -في بيان- أن وزارة الخارجية تعاود تحذير الأخوة الشباب من الانسياق وراء أحلام واهية تؤدي لضياع أموالهم وتعرضهم للمساءلة القانونية؛ حيث إن السلطات الزامبية تتشدد مع المخالفين لقواعد الإقامة وتفرض عقوبات صارمة تصل لحد السجن وفرض غرامات مالية باهظة والترحيل خارج البلاد”.

سخر المغردون من حال الشباب بمصر، حتى وصل بهم التفكير إلى الهجرة غير الشرعية لزامبيا، على الرغم من أنها دولة إفريقية فقيرة.

وجاءت التعليقات:

Yasser Tawfik-: “يعني مبارك طهق الشباب وخلاه يحاول الهجرة غير الشرعية بطريق البحر إلى إيطاليا!!..ماشي!!.. إنما يجي الانقلاب الفاشل بقيادة السيسي الفاشل ويخلي الشباب الآن يتجه للهجرة غير الشرعية إلى زامبيا!! زامبيا الدولة الإفريقية الفقيرة؟!! زامبيا ياسيسي يا مفتري؟!! حاتروح من ربنا فين؟!!”.

Ashraf ALnewehy-: “هيه وصلت لزامبيا.. عليه العوض”.

Mohd Khodair-: “زامبيا.. إفريقيا كلها بتهاجر لأوروبا واحنا مش عارفين نهاجر لإفريقيا..الله يحرق أم العسكر اللي خلونا فضايح”.

Abdo Raslan Alansary-: “أنا مش مستوعب أكيد الخبر مقلوب حكومة زامبيا هي اللي بتحذر شبابها إنهم ييجوا مصر بطرق غير شرعية”.

– عبدالرحمن سلامة: “هي وصلت لكده… الله يخرب بيت الانقلابيين”.

Ahmed Tohamy –: “زامبيا… ده كان أقصى طموحي تنزانيا”.

Wael Abbas-: “غانا تعمل عربية وشبابنا بيحلم بالهجرة لزامبيا”.

Gamal Siam Baghdade‎-‏: “الخارجية (قاهرة الميكروفون) تحذر الشباب من السفر إلى زامبيا.. ومستقبلًا من السفر إلى إثيوبيا!”.

– محمد العامري: “احنا بقينا نهاجر لزامبيا وكمان هجرة غير شرعية احنا بقينا في قاع البكابورت”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023