شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إلغاء تثبيت تطبيق فيس بوك في الهواتف الأندرويد يوفر 20% من البطارية

إلغاء تثبيت تطبيق فيس بوك في الهواتف الأندرويد يوفر 20% من البطارية
أجبرالرئيس التنفيذي للمنتحات في شركة فيسبوك "كريس كوكس" العام الماضي موظفيه على التخلي عن أجهزة الآيفون والانتقال لاستخدام هواتف الأندروبد لمعرفة مشاكل البطارية لمستخدمي هذه الهواتف وذلك بعد الشكاويالكثيرة من مستخدموالهواتف

أجبر الرئيس التنفيذي للمنتجات في شركة “فيس بوك” “كريس كوكس” العام الماضي موظفيه على التخلي عن أجهزة الآيفون والانتقال لاستخدام هواتف الأندروبد لمعرفة مشاكل البطارية لمستخدمي هذه الهواتف، وذلك بعد الشكاوى الكثيرة من مستخدمي الهواتف الأندرويد؛ حيث أداء بطاريات ونفادها سريعًا، وخصوصًا عند استخدام تطبيق “فيس بوك”.

قام مدون الأندرويد الشهير “راسيل هولي” مؤخرًا بنشر سلسلة من ردود فعل المستخدمين على المدونة الخاصة به حول هذا الموضوع، وكشفوا أن بطاريات هواتفهم كانت أفضل بكثير عند حذف تطبيق “فيس بوك”.

وقام أحد مستخدمي شبكة “ريديت” أيضًا بإجراء اختبار لأداء بطارية جواله “LG G4″، ووجد أنه عندما تم إلغاء تثبيت تطبيق “فيس بوك” وتطبيق “فيس بوك ماسنجر” من جواله، وعند اختبار 15 تطبيقًا بشكل منفصل وجد أنها أصبحت تعمل أسرع بنسبة 15% عن السابق.

وللتحقق أكثر من الأمر، قام أحد المحررين التقنيّين في صحيفة الجارديان باختبار هاتفه “هواوي نكسس 6P” بعد إلغاء تثبيت تطبيق “فيس بوك”، وقال إنه أبقى على تطبيق “فيس بوك ماسنجر”، وذكر أنه استخدم تطبيق آخر يدعى “Metal” للوصول إلى حسابه على “فيس بوك” من دون وجود التطبيق الأصلي، وبعد استخدام الهاتف على مدار أيام ومن خلال التجارب، وجد أن البطارية تحسّنت بنسبة 20%.

مع العلم بأن تطبيق “فيس بوك” لا يظهر ضمن إحصاءات البطارية المدمجة في نظام التشغيل أندرويد مقدار ما يستهلكه من طاقة في الهاتف.

وكشف محرر جريدة الجارديان أيضًا أن خدمات أخرى مثل “Android System” و”Android OS” أظهرت انخفاضًا في استهلاكها للبطارية عندما تم إلغاء تثبيت تطبيق “فيس بوك”، وهذه الخدمات تعمل كعازل للعديد من التطبيقات على العالم الخارجي عندما تعمل في الخلفية.

لذلك من الواضح أن إلغاء تثبيت تطبيق “فيس بوك سيعمل على تقليص استهلاك البطارية لهواتف الأندرويد، ولكن هناك العديد من البدائل التي تسمح لك بالوصول إلى الموقع مثل تطبيق “Metal”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023