شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلينتون وترامب يخسران أمام ساندرز وكروز في ولاية ويسكونسن

كلينتون وترامب يخسران أمام ساندرز وكروز في ولاية ويسكونسن
كشفت نتائج غير رسمية عن فوز الجمهوري تيد كروز والديمقراطي بيرني ساندرز، في الانتخابات التمهيدية لحزبيهما التي جرت، في ولاية ويسكونسن شمالي الولايات المتحدة الأميركية أمس الثلاثاء، وذلك على حساب الجمهوري دونالد ترامب،

كشفت نتائج غير رسمية عن فوز الجمهوري تيد كروز والديمقراطي بيرني ساندرز، في الانتخابات التمهيدية لحزبيهما التي جرت، في ولاية ويسكونسن شمالي الولايات المتحدة الأميركية أمس الثلاثاء، وذلك على حساب الجمهوري دونالد ترامب، والديموقراطية هيلاري كلينتون.

وبحسب وكالة الأناضول حصل كروز على 50% من الأصوات في الولاية، مقابل 32% لمنافسه، الملياردير المثير للجدل دونالد ترامب، فيما حصل المرشح الجمهوري جون كاسيتش على 14%.

ومع نتائج ولاية ويسكونسن، وصل عدد مندوبي كروز إلى 504، ومندوبي ترامب إلى 740، ومندوبي كاسيتش إلى 145، ولابد من حصول المرشح على تأييد ألف و237 مندوبًا على الأقل، للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفي المعسكر الديمقراطي، تعرضت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، للهزيمة السادسة خلال أسبوعين، حيث تقدم عليها منافسها ساندرز في ويسكونسن بحصوله على 56% من الأصوات، مقابل 43% لكلينتون.

وخسرت كلينتون أمام ساندرز خلال الأسبوعين الماضيين في ولايات إيداهو، وواشنطن، وألاسكا، وهاواي، ويوتا، وتمكنت من التقدم عليه في ولاية أريزونا فقط.

ووصل عدد مندوبي كلينتون إلى ألف و771 مندوبا، ومندوبي ساندرز إلى ألف 92، ويحتاج أي منهما للفوز بألفين و383 مندوبًا ليتمكن من تمثيل حزبه في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

كانت استطلاعات الرأي التي أجريت في الولاية، أظهرت أن ترامب، الذي أثار الجدل في أميركا والعالم بسبب تصريحاته المعادية للإسلام، سيتعرض للهزيمة على يد كروز، وبهذه النتيجة أصبحت فرص ترامب في الحصول على عدد كافٍ من مندوبي الحزب لاختياره مرشحًا للجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الأميركية، معرضة للخطر، كما أن قياديي الحزب الجمهوري أعلنوا عدم تأييدهم لترشيح ترامب ممثلًا للحزب في الانتخابات الرئاسية.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023