شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أبل” تصدر تحديثًا أمنيًا لغلق ثغرة اختراق imessage

“أبل” تصدر تحديثًا أمنيًا لغلق ثغرة اختراق imessage
أصدرت شركة "أبل" تحديثًا أمنيًا يتعلق بثغرة في تطبيق المحادثة iMessage؛ حيث كانت الثغرة تسمح للمخترقين بالحصول على سجل الرسائل الخاصة بالمستخدمين عبر إرسال رابط لهم،

أصدرت شركة “أبل” تحديثًا أمنيًا يتعلق بثغرة في تطبيق المحادثة iMessage؛ حيث كانت الثغرة تسمح للمخترقين بالحصول على سجل الرسائل الخاصة بالمستخدمين عبر إرسال رابط لهم، وبمجرد النقر عليه من قبل المستخدم فإن سجل المحادثات كاملًا سيصبح في متناول أيديهم.

وقامت بتحسينات أمنية وقائية، أسهمت في منع هذه الثغرة من الوصول إلى نظام التشغيل وتنصيب برمجية خبيثة، أو الحصول على بيانات متعلقة بتتطبيقات أخرى، واعتبرت هذه التحسينات الوقائية حلًا مؤقتًا فقط إلى حين وصول التحديث الأمني الذي تم إصداره اليوم، وفق موقع aitnews للتقنية.

يذكر أن الثغرة استهدفت نسخة iMessage الخاصة بنظام التشغيل OS X، وكان بإمكان هذه الثغرة الوصول إلى سجل المحادثات الخاص بأجهزة “آيفون” في حال فعل المستخدم ميزة “تحويل الرسائل النصية القصيرة” SMS Forwarding.

وتأتي هذه الثغرة بعد وقت قصير من نشر أحد الباحثين الأمنيين لاستغلال ثغرة في التطبيق ذاته على نظام التشغيل iOS 9.3 التي سمحت له بالحصول على ملفات الصور والفيديو من الجهاز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023