شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أحمد حلمي المحامي: النيابة تنهار والقضايا جميعها ملفقة

بالفيديو.. أحمد حلمي المحامي: النيابة تنهار والقضايا جميعها ملفقة
قال المحامي "أحمد حلمي"، في معرض حديثه عن قرار محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، بتأجيل نظر محاكمة محمد بديع و738 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث فض اعتصام رابعة"

قال المحامي “أحمد حلمي”، في معرض حديثه عن قرار محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، بتأجيل نظر محاكمة محمد بديع و738 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث فض اعتصام رابعة”، لجلسة 10 مايو المقبل، إن النيابة العامة في مصر تنهار في طريقة عملها، مؤكدًا أن جميع القضايا التي يواجهها المعتقلون ملفقة.

أوضح حلمي أن جلسة اليوم في القضية هي ثاني الجلسات، والتي يواجه فيها المتهمون اتهامات “التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، وحيازة السلاح والمتفجرات”، متابعًا أن قرار التأجيل جاء لغياب أحد المتهمين.

أكد حلمي أن قضية “أحداث فض اعتصام رابعة”، تشهد إجراءات أمنية قوية غير مبررة، وأشار أن هناك تخوفا من هتافات المتهمين داخل القفص، أو احتجاجاتهم، مبررًا ذلك بأنه تفكير أمني مبالغ فيه.

وتابع حلمي أن النيابة قامت باستبعاد قوات الأمن من الإدانة فيما حدث يوم الفض، ووجهت للمعتقلين كل الاتهامات.

وسخر من اعتقال السلطات المصرية للناشط “هيثم محمدين”، المتحدث باسم حركة “الاشتراكيون الثوريون”، واتهامه بالانتماء للإخوان، معتبرها “نكتة”، قائلا “جهاز النيابة بيقع”.

واعتبر حلمي أن قرار المحكمة بتأجيل محاكمة الرئيس “محمد مرسي” في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، أمر طبيعي، مؤكدًا أنه قرار سياسي، بسبب ما تنتظره البلاد من تظاهرات في 25 أبريل الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023