شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: ضبط 5 آلاف كجم مكرونة و2.5 طن رنجة فاسدة في أسوان والإسكندرية

التموين: ضبط 5 آلاف كجم مكرونة و2.5 طن رنجة فاسدة في أسوان والإسكندرية
شنت وزارة التموين عدة حملات تموينية في العديد من المحافظات تم على إثرها ضبط 5 أطنان مكرونة، و340 كجم من الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية و2.5 طن رنجة في أسوان مجهولة المصدر

شنت وزارة التموين عدة حملات تموينية في العديد من المحافظات تم على إثرها ضبط 5 أطنان مكرونة، و340 كجم من الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية و2.5 طن رنجة في أسوان مجهولة المصدر.

ففي الإسكندرية، تم شن حملة تموينية مكبرة بدوائر أقسام المدينة، أسفرت عن ضبط “أحمد. م” 29 سنة صاحب مصنع لحيازته “2125” كجم من هوالك ومرتجعات المكرونة “750” كجم من هوالك الدقيق غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ما يستخدم في التصنيع “5” أطنان من المكرونة مختلفة الأنواع منتج نهائي غير مطابق للمواصفات معدة للبيع.

وتم ضبط كل من “أحمد.م” 43 سنة، بائع أسماك مملحة؛ لحيازته وعرضه للبيع “280” كجم من الأسماك المملحة “فسيخ- سردين” بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و”ع” 35 سنة، بائع أسماك مملحة؛ لحيازته وعرضه للبيع “60” كجم من الأسماك المملحة “فسيخ” بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقامت مباحث التموين بدمياط بضبط 150 كيلو من الأسماك المملحة الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وتابعت الحملة حركة بيع وشراء الفسيخ والرنجة في عدد من أسواق مدينتي دمياط ورأس البر، وتم ضبط أحد محال الأسماك في منطقة الشرباصي بحوزته 40 كيلو من الفسيخ الفاسد، كما تم ضبط فسخاني بقسم أول بحوزته 3 كيلو جرامات.

وضبطت الحملة كميات من الرنجة الفاسدة داخل محل بقالة شهير بشارع عبدالعظيم وزير، وآخر بمنطقة امتداد الحيز العمراني برأس البر.

وتمكنت مباحث التموين بأسوان من ضبط مخزن للأسماك المملحة أثناء محاولة ترويجه لكمية كبيرة من الرنجة “مجهولة المصدر” خلال أعياد شم النسيم بلغت نحو 2.5 طن، مخزنة داخل 500 صندوق يزن الصندوق الواحد 5 كجم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023