شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. قلاش: اقتحام الأمن للنقابات بطريقة العصابات هيولع البلد

بالفيديو.. قلاش: اقتحام الأمن للنقابات بطريقة العصابات هيولع البلد
استنكر يحيى قلاش نقيب الصحفيين، اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، مساء اليوم، والقبض على الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا، واصفا اياها بـ"الفضيحة"

استنكر يحيى قلاش نقيب الصحفيين، اقتحام قوات الأمن مقر النقابة، مساء اليوم، والقبض على الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا، واصفا إياها بـ”الفضيحة”.

وقال نقيب الصحفيين، إن اقتحام رجال الأمن نقابة الصحفيين والقبض على أحد الأعضاء لم يحدث حتى فى أيام حبيب العادلى، وهذا أمر فى منتهى الخطورة، لسنا أمام مؤسسة أمنية، بل أمام ناس تتعامل بطريقة العصابات، هذا أمر خطير نحن نتعامل خارج القانون.

وأضاف “قلاش” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “القاهرة اليوم” المذاع على قناة “اليوم”: الزميل لجأ للنقابة وكنا بصدد التواصل مع النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الضبط والإحضار.

وتابع: “هذه عملية ترويع غير مبررة وفي يوم إجازة.. وأناشد السيسي لأنه المستهدف من هذا الأمر.. لا يمكن الأمر أن يترك للأمن.. البلد لا تحتمل هذا الموضوع، وهذا أمر في منتهى الخطورة”.

وأكد أن النقابات المهنية، ومؤسسات المجتمع المدني محظور اقتحامها على هذا النحو، مضيفا: “بؤر التوتر بالداخل لا يمكن أن تترك للداخلية.. هذا الأمر هيولع فى البلد كلها”.

وكانت قوات أمنية قد اقتحمت نقابة الصحفيين مساء اليوم وألقت القبض من داخلها على الصحفيين عمرو بدر، رئيس تحرير موقع بوابة يناير، ومحمود السقا، أثناء اعتصامهم بمبنى النقابة

وداهمت قوات الأمن، في وقت سابق منزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في “جمعة الأرض هي العرض”.

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023