شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “قلاش” من أمام “الصحفيين”: مصرون على إقالة وزير الداخلية

بالفيديو.. “قلاش” من أمام “الصحفيين”: مصرون على إقالة وزير الداخلية
وصل نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، إلى مقر النقابة، بعد اقتحامها من قبل قوات الأمن، مساء أمس، واعتقال الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا، والاعتداء على أفراد أمن النقابة

طالب يحيى قلاش نقيب الصحفيين بإقالة مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وذلك ردصا على اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، مساء أمس الأحد، واعتقال الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا، والاعتداء على أفراد أمن النقابة.

وأكد “قلاش”، بعد وصوله إلى مقر النقابة، في الساعة الواحدة صباح اليوم الاثنين، أن ما حدث فضيحة والنقابة ستتخذ جميع الاجراءات القانونية والنقابية للدفاع عن النقابة.

وأضاف قلاش في مداخلة على برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور ما يحدث مستهدف به البلد بالكامل ويجب أن يتدخل الرئيس شخصيا.

وقال قلاش إن ما حدث واقعة غير مسبوقة في التاريخ وأمر خطير، والداخلية تتعامل خارج القانون،  والبلد التي تتعرض إلى تحديات خارجية لا بد أن يكون هناك تماسك في الداخل، لكن تزيد من بؤرة التوتر في الداخل وتفتعلها فهناك في الداخل من يتآمر مع من في الخارج.

وأضاف يجب التعامل بالسياسة وليس بالأمن، والتعامل الأمني بهذه الطريقة هو ما أدى إلى ثورة 25 يناير، ولا يمكن بعد 25 يناير و30 يونيو أن نعيد إنتاج ما قبل 25 يناير بصورة أكثر فجاجة وخطورة.

وأكد أن مجلس النقابة سوف يتخذ كل الإجراءات القانونية والنقابية للدفاع عن النقابة وعن البلد لأن ما يحدث مستهدف له البد بالكامل بتدخل الرئيس شخصيا.

وكانت قوات أمنية قد اقتحمت نقابة الصحفيين مساء اليوم وألقت القبض من داخلها على الصحفيين عمرو بدر، رئيس تحرير موقع بوابة يناير، ومحمود السقا، أثناء اعتصامهم بمبنى النقابة.

وداهمت قوات الأمن، في وقت سابق منزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في “جمعة الأرض هي العرض”.

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023