شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب رئيس “القصابين”: يجب التوسع في زراعة الأعلاف لخفض أسعار اللحوم

نائب رئيس “القصابين”: يجب التوسع في زراعة الأعلاف لخفض أسعار اللحوم
شهدت أسعار اللحوم بمصر، ارتفاعًا خلال الفترة الماضية؛ وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وارتباطها بالسعر العالمي، بالإضافة إلى عزوف المربين عن التربية بعد أن أصبحت لا تحقق لهم أي عائد أو مردود، وتعد من أهم أسباب ارتفاع أسعار

ارتفعت أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية؛ وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وارتباطها بالسعر العالمي، بالإضافة إلى عزوف المربين عن التربية بعد أن أصبحت لا تحقق لهم أي عائد أو مردود تعد من أهم أسباب ارتفاع أسعار اللحوم.

وقال هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة القصابين، بغرفة القاهرة التجارية، إنه يجب زيادة الرقعة الزراعية والتوسع في زراعة الأعلاف وتشجيع المربين في مجال الثروة الحيوانية للمساهمة في خفض أسعار اللحوم البلدية خلال الفترة القادمة.

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين، في تصريحات صحفية، أن المعارض الخاصة بالسلع والتي تقام استعدادًا لشهر رمضان تعتمد على اللحوم المستوردة من البرازيل والسودان بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى زيادة المعروض والمطروح من اللحوم بحيث تخلق نوعًا من التوازن في الأسواق.

وأوضح أن كيلو اللحوم البلدية وصل سعره ما بين 80 إلى 90 جنيهًا في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الأسعار ترتفع باستمرار ولا يمكن التنبؤ بحجم الزيادة في الأسعار في الوقت الراهن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023