شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الوزراء السعودي يوافق على ضم جزيرتي “تيران وصنافير” لأراضي بلاده

مجلس الوزراء السعودي يوافق على ضم جزيرتي “تيران وصنافير” لأراضي بلاده
وافق مجلس الوزراء السعودي، اليوم الاثنين، في اجتماع ترأسه، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية، والتي قضت بتنازل عبد الفتاح السيسي عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

وافق مجلس الوزراء السعودي، اليوم الإثنين، في اجتماع ترأسه، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية، والتي قضت بتنازل عبد الفتاح السيسي عن جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية.

وجاء ذلك بعدما وافق مجلس الشورى السعودي على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن استمع في مستهل أعماله إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن الاتفاقية تلاه رئيس اللجنة الدكتور ناصر الداود.

تقع جزيرة “تيران”، في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وتبعد 6 كيلومترات عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كيلومترًا مربعًا، أما جزيرة “صنافير” فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها نحو 33 كيلومترًا مربعًا.

تمثل الجزيرتان أهمية إستراتيجية؛ كونهما تتحكمان في حركة الملاحة في خليج العقبة، وكانتا خاضعتين للسيادة المصرية؛ وهما جزء من المنطقة (ج) المحددة في معاهدة السلام “كامب ديفيد” بين مصر و”إسرائيل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023