شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخميس.. حسم مصير التعليم المفتوح بعد أنباء عن إغلاقه

الخميس.. حسم مصير التعليم المفتوح بعد أنباء عن إغلاقه
أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم حسم مصير التعليم المفتوح في مصر خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، يوم الخميس المقبل، بجامعة بني سويف، وذلك بعد أن ترددت أنباء عن إلغائه..

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم حسم مصير التعليم المفتوح في مصر خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، يوم الخميس المقبل، بجامعة بني سويف، وذلك بعد أن ترددت أنباء، خلال الأيام الماضية، عن إلغاء التعليم المفتوح.

وأضاف “الشيحي”، في تصريحات صحفية، أنه من المقرر اعتماد التوصيات النهائية التي توصلت لها لجنة تطوير التعليم المفتوح برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، مؤكدًا أن هناك رؤية شاملة للتطوير سيتم اعتمادها واتخاذ القرار النهائي فيها.

كانت لجنة التطوير، برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، ونواب رؤساء جامعات عين شمس وبنها والإسكندرية، قد أصدرت تقريرًا عن التعليم المفتوح، ذكر أن نظام التعليم المفتوح غير مقنن أساسًا، ولا توجد نصوص حاكمة له في قانون تنظيم الجامعات الحالي أو لائحته التنفيذية، وأن معظم برامجه تعتمد على دراسة البرامج نفسها المقدمة في التعليم النظامي، لافتًا إلى أنه يتسم بعدم استخدام تكنولوجيا التعليم والاتصالات.

الدكتور وائل كامل، الأستاذ بجامعة حلوان، أكد في تصريحات صحفية سابقة أن التعليم المفتوح يقوم على نظام “السَّبُّوبة”، ويؤخذ كباب خلفي؛ للحصول على الشهادات، بالإضافة إلى أنه باب للفساد في جمع الأموال، موضحًا أن ما يحدث هو أن الطالب يكتفي بالذهاب إلى الدراسة يومًا في الأسبوع، ويحصّل جميع المواد بطرق الأبواب الخلفية وغيرها، مشيرًا إلى أن خطوة إغلاق الباب لتطوير التعليم المفتوح ممتازة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023