شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كارثة”.. المهن العلمية: المضادات الحيوية تقضي على ملايين البشر

“كارثة”.. المهن العلمية: المضادات الحيوية تقضي على ملايين البشر
حذر الطبيب "أحمد سامي محمد"، ممثل شعبه العلوم الطبية بنقابة المهن العلمية، من استخدام المضادات الحيوية، لأنها قد تقضي على ملايين من البشر.

حَذر الطبيب “أحمد سامي محمد”، ممثل شعبه العلوم الطبية بنقابة المهن العلمية، من استخدام المضادات الحيوية، لأنها قد تقضي على ملايين من البشر.

وكتَب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منشورًا لاقى رواجًا كبيرًا، حيث جاء فيه: “أمس تم الإعلان عن أول حالة في العالم مصابه ببكتريا، ولا تستجيب لأي مضاد حيوي وملهاش أي مضاد حيوي -الحاله لامرأة لديها 49 عام تعيش في بنسيلفانيا بأمريكا، وأصيبت بعدوى الجهاز البولي UTI”.

وتَابع سامي “تم الكشف عن نوع جديد من بكتريا الـ E.coli وهو colistin-resistant E coli مش نافع معاه أي مضاد حيوي”.

ونَقل عن مركز مكافحه الامراض CDC في جيورجيا بامريكا بيان يصف الواقعة بـ “الكارثه”.

وأشار إلى تصريحات منظمه الصحه العالميه WHO حيث قال: “منظمه الصحه العالميه WHO قالت إننا داخليين علي انتهاء عصر المضادات الحيوية، وأن أي بكتريا هايفه ممكن تقضي علي ملايين من البشر، بسبب سوء استخدام المضادات الحيويه”.

وطالب العلميين الطبيين بتنبيه الأطباء بعدم اللجوء لاستخدام أي مضاد حيوي إلا بالرجوع لمعمل الميكروبيولوجي لاختيار المضاد الحيوي المناسب للحالة حتى لا تتفاقم المشكله وتزداد مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية، وأضاف “علينا تنبيه الناس بأن ممنوع استخدام أي مضاد حيوي عمال علي بطال لأن ده بينتج عنه وجود أنواع جديدة من البكتريا، ولا أي مضاد حيوي يقدر عليها”، كما طالب الإعلام بأن يكف عن الأخبار السخيفة وأن ينتبه لما يحدث.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023