شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رامي لـ”رصد”: أسقف المنيا يحاول إدخال الأقباط في نفق الطائفية

رامي لـ”رصد”: أسقف المنيا يحاول إدخال الأقباط في نفق الطائفية
استنكر الدكتور أحمد رامي، القيادي بحزب "الحرية والعدالة"، تصريحات الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، الذي هدد فيها بالتدخل الخارجي إذا لم تحاسب الدولة المتهمين في جريمة السيدة القبطية التي تم تعريتها في إحدى قرى محافظة المنيا.

استنكر الدكتور أحمد رامي، القيادي بحزب “الحرية والعدالة”، تصريحات الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، الذي هدد فيها بالتدخل الخارجي إذا لم تحاسب الدولة المتهمين في جريمة السيدة القبطية التي تم تعريتها في إحدى قرى محافظة المنيا.

وقال “رامي” -في تصريح خاص لـ”رصد”-: هذه التصريحات لا بد أن يحاسب عليها “مكاريوس” لأنه مفوض من قبل تواضروس، كمتحدث باسم الأقباط.

وأضاف “رامي” “ألم يقل تواضروس نعم تزيد النعم؟.. هذا التصعيد منه محاولة لإدخال الأقباط مرة أخرى في ضيق الطائفية بعيدًا عن سعة الوطن، وأقول للأخوة الأقباط إن روايتكم للحدث اتفقنا أو اختلفنا معها لم يسلط تواضروس عليها الضوء، إلا حين خرجتم بها للمجتمع وتبناها معكم غيركم”.

قال أسقف المنيا -في مداخلة تليفزيونية مع قناة “دريم”، مساء أمس السبت-: إن لم يحسم الأمر داخل مصر على وجه السرعة، فإن الكنيسة الأرثوذوكسية ستترك الساحة مفتوحة لكل شخص وجهة من خارج مصر، لتدلي بدلوها في القضية، وتشارك بما تراه مناسبًا لنصرة الأقباط ومساعدتهم في استعادة حقوقهم.

وعندما استوقفته المذيعة، ولفتت نظره إلى أن تصريحاته قد يفهم منها أن الأقباط يدعون إلى تدخل خارجي لحل مشكلاتهم مع أبناء وطنهم، أصر مكاريوس على موقفه، وأضاف “نحن نطالب بسرعة حل القضية وفقًا للقانون، لكن إذا لم نتوصل إلى حل، فهناك الكثير من الجهات الأجنبية التي أبدت استعدادًا لمساعدة الأقباط.. هناك جلسات استماع في الكونجرس الأميركي، وفي مجلس العموم البريطاني والبرلمان الأوروبي، فلماذا تتلكأ الحكومة المصرية في حل المشكلة حتى يتدخل الغرب فيها؟

وأكد مكاريوس أنه تلقى اتصالات من حكومات ومؤسسات أجنبية ترغب في التدخل في الأزمة وتصعيدها، لكنه يرفض حتى الآن أي تدخل خارجي؛ لثقته في مؤسسات الدولة، مشددًا على أن الكنيسة لن تتنازل عن محاكمة المتهمين في القضية أمام القضاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023