شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريب امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة قبل بدء اللجنة

تسريب امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة قبل بدء اللجنة
نشرت صفحة "شاومنج بيغشش ثانوية" إحدى صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي، أسئلة امتحان مادة "الدين" للثانوية العامة، وذلك قبل انتهاء الطلاب من امتحان اللغة العربية الذي بدأ اليوم الأحد الساعة التاسعة صباحًا.

نشرت صفحة “شاومنج بيغشش ثانوية” إحدى صفحات العش على موقع التواصل الاجتماعي، أسئلة امتحان مادة “الدين” للثانوية العامة، وذلك قبل انتهاء الطلاب من امتحان اللغة الغربية الذي بدأ اليوم الأحد الساعة التاسعة صباحًا.

وكتب أدمن الصفحة: “99% ده امتحان الدين اللي هيمتحنوه بعد ما يخلصوا العربي اللي لسه قدامه ساعة ونصف، الهدف من تسرب امتحان الدين هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية”، مؤكدًا أنهم لن ينشروا إجابات الدين.

نشرت أيضًا بعض الصفحات المختصة بتسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “شاومينج وثورة التعليم الفاسد”، أسئلة وإجابات مادة التاريخ لشهادة الثانوية الأزهرية. 

واصل اليوم الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إلى غرفة عمليات الثانوية العامة، لمتابعة عمل فريق الغش الإلكتروني بعد تداول أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لطلاب النظام الحديث بالثانوية العامة.

ويتابع تسريب الامتحانات فريق الغش الإلكتروني بقيادة مندوبين من وزارات الداخلية والاتصالات والتربية والتعليم، وكان طلاب الثانوية العامة نظام حديث والبالغ عددهم 560 ألف طالب وطالبة، بدءوا الامتحانات اليوم.

وأفادت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تمكنت من تحديد القائم على إدارة صفحة “بالغش اتجمعنا” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية الأزهرية، وتم ضبط والده وبحوزته جداول امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، وإعلان عن تسريب امتحانات مقابل 150 جنيهًا للمادة الواحدة، و900 جنيه للمواد جميعها، ونموذج إجابة مدون عليه عبارة “بالغش اتجمعنا”، وإعلان عن سماعات وأجهزة صغيرة الحجم لاستخدمها في الغش داخل اللجان، كما تم ضبط آثار ودلائل تشير إلى استخدام صفحة “شاومنج بيغشش ثانوية عامة”، وبمواجهته بما أسفر عن الضبط والفحص الفني، أنكر صلته بالصفحة محل الواقعة وأفاد أن نجله “محمد” طالب هو مرتكب الواقعة “جارٍ ضبطه”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023