شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. العنصرية تستهدف مساجد المسلمين في الدول الأجنبية

بالفيديو.. العنصرية تستهدف مساجد المسلمين في الدول الأجنبية
ارتفعت وتيرة الهجمات على المساجد في الدولة الأجنبية، في الفترة الأخيرة من خلال بعض الجماعات العنصرية المناهضة للإسلام والمسلمين.

ارتفعت وتيرة الهجمات على المساجد  في الدولة الأجنبية، في الفترة الأخيرة من خلال بعض الجماعات العنصرية المناهضة للإسلام والمسلمين.

تم حرق أربع سيارات في محيط  مسجد  ثورنلي في بيرث الأسترالية، أمس الثلاثاء، وعلى بعد أمتار قليلة من مكان مصلى الأطفال،وكتب المهاجمون عبارات ضد الإسلام على جدار المسجد، بالقرب من الكلية الإسلامية الأسترالية.

وصف أحد الأئمة الهجوم بـ “العمل الإجرامي المدفوع بالكراهية”، فيما قال إمام مسجد ثورنلي، يحيى عادل إبراهيم، لـCNN إن المصلين ركضوا إلى الخارج عندما سمعوا الصوت الناتج عن انفجار إحدى السيارات.

 

هجوم على مسجد في مدينة “دورتريخت” الهولندية

قبل 5 أيام تعرض مسجد “آياصوفيا” في مدينة “دورتريخت” الهولندية إلى هجوم من مجموعة من الشبان، أدى إلى جرح شخصين بالإضافة إلى أضرار مادية لحقت بالمسجد،

وقام بمهاجمة المسجد  التابع “للإتحاد التركي الهولندي”حوالي 15 شخصا، حيث قام المعتدون الذين قدموا بسياراتهم، بكسر زجاج المسجد، وكان البعض منهم مسلحا

 

أكبر مسجد في إسبانيا يتعرض لهجوم من قبل أنصار اليمين المتطرف

في 23 مارس الماضي، تعرض المسجد المعروف باسم “م 30″،  لهجوم بشهب ومشاعل حارقة.

ويعتبر مسجد “م 30” أكبر مسجد في العاصمة الاسبانية مدريد، وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن حوالي ثلاثين شخصاً شاركوا في قذف شهب ومشاعل حارقة وقنابل دخانية على محيط المسجد

جاء الاستهداف في أعقاب التفجيرات الدموية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، ما أثار تنديداً واسعاً من طرف  الهيئات السياسية والجمعيات الأهلية، داعين إلى عدم الخلط بين الإسلام والإرهاب.

وقامت بالهجوم  مجموعة من المحسوبين على اليمين المتطرف، كما قامت المجموعة التي تنشط ضمن ما يسمى بـ”النازيين الجدد” بوضع لافتة على جسر للمشاة كتبت عليها عبارة “اليوم بروكسل وغدا مدريد؟”.

 

استهداف مساجد باريس عقب هجمات شارلي ابيدو وهجمات باريس

ثلاث من المساجد الفرنسية تعرضت لهجمات عقب حادثة شارلي أبيدو، حيث ألقيت ثلاث قنابل صوتية على مسجد في مدينة لو مان غرب البلاد، وأطلقت رصاصة على الأقل على مسجد في حي شعبي في المدينة، بعيد منتصف الليل.

وأطلقت رصاصتان على قاعة صلاة للمسلمين بعد ساعة تقريبا على انتهاء صلاة العشاء في بور لا نوفيل جنوب فرنسا، كما وقع انفجار متعمد أمام مطعم كباب مجاور لمسجد بالقرب من ليون وسط شرق البلاد. 

وفي إحصائية عن الهجمات العنصرية في ألمانيا للمساجد قدرت بـ 78 اعتدءا بين عام 2012 ومارس 2014 .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023