شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. طرد رئيس الوزراء العراقي بالأحذية من مكان تفجير الكرادة

بالفيديو.. طرد رئيس الوزراء العراقي بالأحذية من مكان تفجير الكرادة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، أظهرت تلقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، سيلا من الانتقادات والشتائم وصلت إلى حد الضرب بالأحذية على يد عراقيين غاضبين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، أظهرت تلقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، سيلاً من الانتقادات والشتائم، وصلت إلى حد الضرب بالأحذية على يد عراقيين غاضبين أثناء تفقده مكان التفجير الذي وقع، ليلة أمس، في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.

وعبر الأهالي في هتافاتهم عن غضبهم من تفجير سيارة مفخخة في الكرادة قرب المنطقة الخضراء وسط بغداد، رغم كل الإجراءات الأمنية المشددة ونقاط التفتيش التي تفرضها القوات الأمنية على سكان المناطق القريبة من “الخضراء”.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر تعرض العبادي إلى هتافات وشتائم من أهالي منطقة الكرادة وسط بغداد، ما حدا به إلى الإسراع في مغادرة المكان بعد أن تعرض للضرب بالأحذية والحجارة.

وتساءل النشطاء عن كيفية دخول السيارة المفخخة بعد تحرير الفلوجة، في وقت كانت فيه جهات سياسية وأجهزة الحكومة الأمنية تقول بعد كل تفجير يقع في بغداد، إن “السيارات المفخخة مصدرها مدينة الفلوجة”.

من جهته، توعد العبادي أثناء تفقده مكان التفجير، بالقصاص من الزمر الإرهابية التي قامت بالتفجير، حيث إنها وبعد أن تم سحقها في ساحة المعركة أخذت تقوم بالتفجيرات كمحاولة يائسة، حسبما ذكر بيان لمكتبه.

وأعلنت الحكومة العراقية الحداد ثلاثة أيام بعد التفجير الدامي الذي وقع في منطقة الكرادة وسط بغداد، وأوقع 131 قتيلاً و200 جريح، وتبني التفجير تنظيم الدولة، وأثار إدانات عربية ودولية واسعة.

وقال رئيس الوزراء العراقي في بيان: “إن الحداد يبدأ من اليوم الأحد ولمدة ثلاثة أيام، ووصف سقوط عدد كبير من الضحايا بالمصاب الجلل”.

وعلى مدى ساعات نهار اليوم سعى مدنيون وفرق إسعاف لانتشال جثث من تحت أنقاض مركز تجاري ومحال تجارية انهارت جزئيًا أو كليًا أو احترقت، جراء التفجير الذي وقع الليلة الماضية في منطقة الكرادة بواسطة شاحنة تبريد ملغمة بينما كانت أسواقها ومقاهيها ومطاعمها مكتظة بالمتسوقين قبل حلول عيد الفطر.

وانتُشلت من داخل بعض المحال جثث محترقة أو مشوهة لا يمكن التعرف على أصحابها، وخلال عمليات البحث، جاء نسوة ورجال يبحثون عن مفقودين من أقاربهم، وكانت السلطات قطعت الطريق المؤدية إلى موقع التفجير بحثًا عن مفقودين، ولإطفاء الحرائق الكبيرة التي شبت في الشارع الرئيس بالكرادة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023