شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 دول شهدت مساجدها الدعاء على السيسي في رمضان

4 دول شهدت مساجدها الدعاء على السيسي في رمضان
بالتزامن مع فرمان وزارة الأوقاف المصرية بحظر الدعاء على الظالمين في مساجد مصر، خاصة أثناء صلاة التراويح في شهر رمضان، شهدت مساجد 4 دول الدعاء على عبدالفتاح السيسي والظالمين، ليطوف الدعاء على الظالمين أطهر البقاع في العالم

بالتزامن مع فرمان وزارة الأوقاف المصرية بحظر الدعاء على الظالمين في مساجد مصر، خاصة أثناء صلاة التراويح في شهر رمضان، شهدت مساجد 4 دول الدعاء على عبدالفتاح السيسي والظالمين، ليطوف الدعاء على الظالمين أطهر البقاع في العالم سواء في جوار الكعبة أو باحة المسجد الأقصى وغزة وأيضًا مساجد السعودية وأوروبا وبريطانيا.

حملة للدعاء على السيسي

وتحت عنوان “شاركنا : دعاء على الظلمة اللهم أهلكهم ” .. أطلق معارضون للسيسي حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للدعاء عليه وعلى كل ظالم، وتداول مستخدمو الفيس بوك وتويتر مقاطع فيديو للدعاء على السيسي أثناء صلاة التراويح في الليالي الوترية من العشرة الآواخر في شهر رمضان، في عدة بلدان.

وحظرت وزارة الأوقاف المصرية على الأئمة في سائر المساجد التابعة لها الدعاء على الظالمين، وتوعدت من يفعل ذلك بالعقاب الشديد، زاعمة أنه لا يصح هذا الدعاء في الدين، معتبرة أنه نوع من التسيس للدعاء.

وشددت الأوقاف على عدم تلاوة الآيات التي يذكر فيها الظالمين، وعدم ذكر أي أحاديث نبوية عن الظلم، ولا تلقى دروس عن الظلم والظالميين بالمساجد.

أب وأبناؤه من المسجد الحرام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر أب مصري يجلس في جوار الكعبة مع أبنائه وزوجته يدعو على السيسي، بينما يؤمن أطفاله وزوجته على الدعاء.

ودعا الأب قائلا: “اللهم عليك بالسيسي ومن معه.. اللهم انتقم منهم .. اللهم شتت شملهم، ونكِّس رايتهم، واجعل كيدهم في نحورهم.. اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك”.

ويواصل الأب دعاؤه قائلا:” اللهم إنهم قد غرهم حلمك، فعليك بهم يا رب العالمين.. اللهم فرج عن إخواننا المعتقلين.. اللهم فرج كربهم، وأجبر كسرهم، وارحم ضعفهم، وداوي مرضاهم، واشف جرحاهم، واربط على قلوبهم، وقلوب أهليهم وذويهم”.

ضرب مبرح

وجاء دعاء حار على السيسي من أحد مساجد السعودية، حيث دعا الخطيب بحرقة شديدة عليه، مما أثار استفزاز أحد المصريين، وهو مؤيد للسيسي، فاعترض على الخطيب بصوت مرتفع، فما كان من المصلين في المسجد إلا ضربه، وإخراجه من المسجد.

باحة الأقصى

وفي فيديو آخر انتشر على “الفيس بوك” من باحة المسجد الأقصى، رفع الإمام يديه بالدعاء إلى الله بتحرير الأقصى، والانتقام من الحكام العملاء والخونة.

وقال: “اللهم انتقم من الحكام الخونة، اللهم ارفع الحصار عن غزة.. اللهم حاصر من حاصر غزة، اللهم عليك ببشار.. اللهم كن مع إخواننا في الشام.. اللهم عليك بالسيسي.. اللهم عليك بكل ظالم وعميل.. اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك”.

وواصل الإمام دعائه : “اللهم ارفع راية الإسلام.. اللهم فرح قلوبنا بنصر من عندك.. اللهم إنا نسألك يوما كيوم بدر.. تعز فيه أولياءك وتذل فيه أعداءك.. اللهم إنا نقف ببابك فلا تردنا خائبين”.

السيسي وبشار

ومن أوروبا ظهر إمام بأحد المساجد وهو يدعو قائلا: “اللهم عليك بالسيسي وبشار.. اللهم عليك بمن قتلوا المسلمين وهتكوا أعراض المسلمين.. اللهم اقتلهم بددا، وأحصهم عددا.. ولا تغادر منهم أحدا فإنهم لا يراعون في عبادك إلاّ وذمة”.

وأضاف: “يا رب العالمين.. اللهم عليك بهم يا من لا يعجزه شيء.. فقد قتلوا الساجدين، وسفكوا الدماء، وقتلوا الأطفال والنساء”.

جبريل يدعي على من عمل على ذلة مصر

أما الشيخ محمد جبريل الذي صلي لأول مرة ليلة 27 رمضان هذا العام خارج مصر، بعيدًا عن مسجد عمرو بن العاص، بسبب قرار منعه من الصلاة في مصر بعد دعائه على الظالمين العام الماضي.

وصلى جبريل بمسجد الرحمة بمدينة “ليفربول” البريطانية، ليلة السابع والعشرين من رمضان، وبكى وهو يدعو دعاء اعتبره البعض على الظالمين بمصر.

وتوجه جبريل بالدعاء قائلا: “اللهم انصر من نصر الدين، واخذل من خذل الدين.. اللهم من عمل على عزة مصر والإسلام والمسلمين فأعزه في الدارين.. اللهم من عمل على ذِلة مصر والإسلام والمسلمين فأذله في الدارين، وأجمعه مع فرعون وهامان وقارون في الدرك الأسفل من النار”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023