شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. شعوب العالم يشاركون الأتراك فرحة انتصارهم على الانقلاب

بالصور.. شعوب العالم يشاركون الأتراك فرحة انتصارهم على الانقلاب
ابتهجت شعوب العالم بفشل الانقلاب في تركيا، واستعادة الرئيس التركي السيطرة على الحكم، ولم تنطلق مسيرات الاحتفال في أنقرة وإسطنبول فقط، بل انتشرت مظاهر الاحتفال في عدد من البلدان الأخرى.

ابتهجت شعوب العالم بفشل الانقلاب في تركيا، واستعادة الرئيس التركي السيطرة على الحكم، ولم تنطلق مسيرات الاحتفال في أنقرة وإسطنبول فقط، بل انتشرت مظاهر الاحتفال في عدد من البلدان الأخرى.

وشارك في لبنان، عشرات الشباب بمسيرة سيارات في شوارع العاصمة بيروت، احتفالاً بفشل “محاولة الانقلاب” التي شهدتها تركيا أمس.

وتجمعوا من خلال مباردات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وهتفوا لتركيا ولرئيسها وقاموا بتوزيع الحلوى  وحملوا الأعلام التركية.

وشارك في التحرك عروسان تصادف مرورهما في المنطقة، فحملا الأعلام التركية معبرين عن رفضهم للانقلاب العسكري الذي حاولوا به السيطرة على الحكم.

أما في غزة، خرج المئات من أنصار حركة “حماس”، في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، صباح السبت، حاملين صورًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وهتف المشاركون خلال المسيرة  ضد الانقلاب، وعبروا عن فرحتهم لفشله والقضاء عليه.
 

كما تحركت مسيرات أخرى في غزة، انطلقت من أمام مسجد “الخلفاء”، بمخيم “جباليا”، وتوقفت وسط المخيم، الأعلام التركية إلى جانب صور للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”. 

وفي الكويت، أقدم مواطنٌ على ذبح “خروفين”، ابتهاجًا بفشل الانقلاب العسكري في تركيا، وقام بتوزيع لحومها على الفقراء والمساكين.

ونشر المواطن الكويتي من خلال صفحته على تويتر تغريدة ، قائلاً فيها “أبو يوسف الشمري” على حسابه في “تويتر”: “#تركيا_تنتصر_على_الانقلاب، كما وعدت بالأمس خروفين للفقراء والمساكين لفشل الانقلاب وعصمة دماء المسلمين”.

وشهدت العاصمة الصومالية “مقديشو”، اليوم السبت، مظاهرة حاشدة دعمًا للحكومة التركية رفضًا لمحاولة الإنقلاب الفاشلة، وشارك في المظاهرة وزراء حكوميون، ونواب في البرلمان، ومسؤولون في بلدية مقديشو، إلى جانب علماء دين، وأعدادًا غفيرة من المواطنين.

وحمل المتظاهرون الأعلام التركية مرددين هتافات تدعم الرئيس التركي رجب طيب أردوعان وأخرى ضد محاولة الانقلاب الإرهابية الفاشلة.

وكانت مجموعة من أفراد الجيش في تركيا، حاولوا الانقلاب على السلطة والسيطرة على أماكن حيوية في تركيا، ولكن تمت السيطرة على الوضع من الحكومة التركية بمعاونة الشعب التركي الذي استجاب إلى نداء رئيسه بالنزول إلى الشارع والتصدي للانقلابيين، ولم تدم المحاولة أكثر من 5 ساعات قبل إعلان رئيس الوزراء التركي السيطرة على الأوضاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023