شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عائلات “القناطر” تناقش مبادرة “زواج بلا ذهب”

عائلات “القناطر” تناقش مبادرة “زواج بلا ذهب”
اجتمع عدد من كبار العائلات و شيوخ و شباب قرية القطا بمنشأة القناطربالجيزة لبحث مبادرة دشنها شباب القرية علي صفحات الفيس بوك تحت عنوان "القطا.. زواج بلا دهب " .

اجتمع عدد من كبار العائلات و شيوخ و شباب قرية القطا بمنشأة القناطربالجيزة  لبحث مبادرة دشنها شباب القرية علي صفحات الفيس بوك تحت عنوان “القطا …زواج بلا دهب ” .

اجتمع مساء أمس بمقر مركز شباب القطا، عدد من قيادات القرية، وكبار عائلاتها، وبعض شباب القرية، للتشاور حول مشكلة ارتفاع أسعار الذهب، وما يترتب عليه من ارتفاع تكاليف الزواج بشكل مبالغ فيه، وإمكانية تنفيذ مبادرة ” زواج بلا ذهب” ، وقد انقسم الحضور حولين رأيين .
الرأى الأول :” تحديد شبكة العروس بعدد معين من الجرامات لا يتجاوز 10 جرامات، وكذلك تحديد كمية الذهب التى يشتريها والد العروسة بعدد يتراوح ما بين 15 إلى 20 جرام فقط “.
الرأى الثانى: ” الغاء الذهب نهائيا وكتابة ثمنه فى بند مؤخر الزواج بقسيمة الزواج، أو كتابة عدد معين من جرامات الذهب فى قائمة المنقولات الخاصة بالزوجة “.

 ناقش المجتمعون مشكلة جهاز العروسة والمبالغة الشديدة فى الادوات والاجهزة التى يتحملها والد العروس ، وكذلك ما يسمى بادوات النيش واقترح المجتمعون كتابة قائمة موحدة بجهاز العروسة يلتزم بها اهالى القرية.

 اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة من كبار القرية وبعض علماء الدين ومعهم بعض الشباب، تكون مهمتها عقد اجتماعات مع كل عائلات القرية والخروج باتفاق مكتوب يكون ملزم لكل أهالى القرية. 

يذكر أنه أمام ارتفاع أسعار الذهب ووصول الجرام منه إلى أكثر من 500 جنيه، دشن شباب مصريون حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا عليها اسم “زواج بدون ذهب”، حيث لاقت نجاحاً كبيراً وتفاعل معها الكثيرون للدرجة التي أدت إلى إعلان العديد من القري إلغاء الذهب تماماً من قائمة الطلبات للعروس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023