شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مش مدرسة” مبادرة شبابية لتعليم الأطفال بالجيزة

“مش مدرسة” مبادرة شبابية لتعليم الأطفال بالجيزة
دشن أحد الشباب المصري بتنفيذ مبادرة تعليمية فى أحد الأحياء الفقيرة في حي "صفط اللبن" الشعبي بالجيزة، بعنوان "مش مدرسة" داخل أحد المنازل، تعتمد علي طريقة عصرية في تعليم الأطفال وتتيح لهم مساحة واسعة للتفكير والتعبيرعن أنفسهم

دشن أحد الشباب المصري مبادرة تعليمية فى أحد الأحياء الفقيرة في حي “صفط اللبن” الشعبي بالجيزة، تحت عنوان “مش مدرسة” داخل أحد المنازل، تعتمد علي طريقة عصرية في تعليم الأطفال وتتيح لهم مساحة واسعة للتفكير والتعبيرعن أنفسهم بشكل مبدع.

قام مصطفى وفا، وهو يبلغ من العمر 24 عاما بتأسيس ‏مركز تعليمي يديره متطوعون، ويقوم بتقديم دروس مجانية لتلاميذ المدارس الذين يعانون من مشاكل في التعليم وأطلق عليه اسم “مش مدرسة”.
استعان صاحب المبادرة بالتبرعات لتأسيس مركزه التعليمي، خاصة أن منطقته لا يوجد فيها سوى ثلاث مدارس حكومية برغم كثافتها السكانية.، بحسب مونت كارلو.

أكد “وفا” أنه قرر البدء فى تأسيس “مش مدرسة” بسبب عدم وجود سوى 3 مدارس حكومية لاستيعاب 300 ألف طالب بالمنطقة العشوائية، قد يصل عدد الطلاب في الفصل الواحد 100 طالب.

وتعتمد المباردة علي تقديم حصص تقوية مجانية لمناهج التعليم، ولكن بشكل يسمح للطلاب باستيعاب الدروس المقدمة داخل فصول تحتوى على عدد مناسب منهم ، فالفصل الدراسي في  تلك المبادرة لا يتعدى 20 تلميذا وليس الأعداد الضخمة المتواجدة داخل فصول مدارس الدولة.

‏وتقدم مبادرة “مش مدرسة” للتلاميذ وسائل تعليمية أقوى وأفضل من المدارس الحكومية وتبلغ مدة الدراسة فيها ساعتين فقط في اليوم، وتعتمدعلي نظم التعليم التفاعلية دون التقيد بزي معين للطلبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023