شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أسعار الدواجن.. ورئيس شعبة الثروة الداجنة: الزيادة غير مبررة

ارتفاع أسعار الدواجن.. ورئيس شعبة الثروة الداجنة: الزيادة غير مبررة
قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر كيلو الدواجن ارتفع أربعة جنيهات خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ ليصل سعر الكيلو إلى 24 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة غير مبررة.
قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر كيلو الدواجن ارتفع أربعة جنيهات خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ ليصل سعر الكيلو إلى 24 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة غير مبررة.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن هناك بعض المقومات التي من المفترض أن تؤدي إلى انخفاض أسعار الدواجن وليس ارتفاعها بهذا الشكل؛ منها ارتفاع درجات الحرارة، ما يقلل من تكاليف التدفئة بالمزارع، إلى جانب صوم المسيحيين الذي يقلل الطلب عليها، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف، بحسب “البديل”.

جاء ذلك بعد أن صرح محمد جمعة، نقيب البيطريين بالدقهلية، أن السبب وراء ارتفاع سعر الدواجن حتى الآن هو ارتفاع سعر مدخلات إنتاج الدواجن وأنه لكي تنخفض أسعارها يجب أن تنخفض قيمة هذه المدخلات من علف مركزات وأسعار الكتاكيت.

وأكد “جمعة” أن حالات النفوق بين الدواجن تزيد في فصل الشتاء؛ لسوء الإدارة والالتزام بالأمان الحيوي مع إعداد دورات تدريبية للمربين والبيطريين، أما بالنسبة إلى الحمى القلاعية فهناك تحور في فيروس الحمى القلاعية بسبب تهريب الحيوانات من السودان وليبيا في جنوب البلاد وغربها وبسبب التشخيص المتأخر للمرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023