شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة «تيريزا ماي» تنال ثقة البرلمان البريطاني

حكومة «تيريزا ماي» تنال ثقة البرلمان البريطاني
نالت الحكومة المحافظة برئاسة تيريزا ماي يوم الخميس ثقة البرلمان البريطاني، بدعم من الحزب الاتحادي الديمقراطي اليميني في أيرلندا الشمالية؛ بحصولها على 323 صوتًا مقابل 309 رفضوا منحها الثقة.

نالت الحكومة المحافظة برئاسة تيريزا ماي يوم الخميس ثقة البرلمان البريطاني، بدعم من الحزب الاتحادي الديمقراطي اليميني في أيرلندا الشمالية؛ بحصولها على 323 صوتًا مقابل 309 رفضوا منحها الثقة.

ووقعت «تيريزا» الاثنين الماضي اتّفاقًا لتشكيل حكومة أقلية مع الحزب الاتحادي الديمقراطي؛ كي يتيح لها حكم البلاد بعد أن فقد حزب المحافظين الذي تتزعمه أغلبيته البرلمانية في الانتخابات العامة التي جرت في وقت سابق من الشهر الجاري.

اتفاق الحزبين

وأعربت زعيمة الحزب الاتحادي الديمقراطي «آرلين فوستر» عن سعادتها بتوقيع الاتفاق، وعلّقت «تيريزا» بالقول إن الحزبين المعنيين يتشاطران عديدًا من القيم، واصفة الاتفاق بأنه جيد جدًا.

وبعد الانتخابات التشريعية الأخيرة، لم يعد حزب المحافظين يملك سوى 317 مقعدًا من أصل 650، في حين أن لدى الحزب الاتحادي الديمقراطي عشرة مقاعد فقط.

رؤية ملكية

ويوم 21 يونيو الجاري، ألقت ملكة بريطانيا «إليزابيث الثانية» خطاب «العرش السامي» أمام البرلمان البريطاني الجديد، وقالت إن الحكومة البريطانية الجديدة ستضمن الحفاظ على دور بريطانيا الرائد في العالم، وستشكّل لجنة لمكافحة التطرف، إضافة إلى أنها ستقدم مقترحات تتعلق بحماية الأمن القومي للمملكة المتحدة.

كما قالت إن من أولويات الحكومة ضمان التوصّل إلى أفضل اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي، وأضافت أن الحكومة المرتقبة ستعمل لتحقيق أكبر إجماع بشأن اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، الذي بدأت المفاوضات بشأنه بين لندن وبروكسل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023